نجاد يتمنى أن يكون أول رائد فضاء إيراني

(الأرشيف)
(الأرشيف)

طهران– الرسالة نت

ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن الرئيس الإيراني "أحمدي نجاد" أشار في حديث له بمناسبة "يوم تقنيات الفضاء"، أن بلاده حققت انجازات تقنية هامة في مجال إرسال الأقمار الصناعية إلى الفضاء الخارجي، منوهاً أن إيران تواصل العمل من أجل إطلاق قمري "زُهرة" و"سيمورغ".

وأضاف "نجاد" في حديثه، أن الدول الاستعمارية تعمل ما بوسعها من أجل عرقلة تطور إيران ونموها، مشدداً أن قهر الأعداء يتم من خلال سلوك بلاده طريق التقدم والارتقاء فهو وحده الكفيل بذلك.

وأشار "نجاد" أن أعداء إيران يبذلون ما بوسعهم لعرقلة جهودها التي ستتوج بإرسال بشر إلى الفضاء الخارجي، كما بذلوا ما بوسعهم من أجل عرقلة جهودها الرامية لامتلاك الطاقة النووية.

وتطرق "نجاد" في حديثة أن علماء بلاده يكثفون جهودهم لإرسال رائد فضاء إلى الفضاء الخارجي، مبدياً رغبته في أن يكون أول رائد فضاء إيراني.

وأفاد "نجاد" أن حكومته ترى أولوية في دعم بحوث الفضاء، على الرغم من العجز الذي تشهده الميزانية الإيرانية، مؤكّداً أن بلاده ستجد لها موطئ قدمٍ في الفضاء.

يذكر أن إيران أرسلت، قبل أيام، قروداً إلى الفضاء الخارجي، على متن مركبة أبحاث علمية، واستطاعت المركبة العودة إلى قاعدتها ومن على متنها دون أن يصابوا بسوء.

الأناضول

البث المباشر