قائمة الموقع

خطة جديدة لترحيل النفايات بالنصيرات

2013-02-05T07:54:25+02:00
صورة من الارشيف
المحافظة الوسطى – الرسالة نت

وضعت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، خطة جديدة للتعامل مع النظافة في المخيم، حيث يضع العمال الحاويات في السوق عند الساعة الثالثة فجراً وتبقى حتى الساعة 8:30 صباحا، ليتم ازالتها فيما بعد حتى اليوم التالي.

وشرعت البلدية بتوفير تراكتور بحاوية لجمع النفايات، ليتجول في السوق مع حلول الساعة التاسعة صباحا حتى ساعات المساء، لرفع النفايات من المحلات التجارية والمنازل أولا بأول.

ويؤكد أ. محمد أبو شكيان رئيس البلدية، أن منطقة السوق في النصيرات باتت في أفضل حالاتها من حيث النظافة، وقال: "نحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على نظافة المخيم، ونعمل لفترتين صباحية ومسائية".

وأضاف: "بهدف معالجة الأمر بشكل قوي، أنشأنا مكباً عشوائياً، لنقوم من خلاله بترحيل النفايات في الصباح إلى المكب الرئيس، وهو ما ضاعف علينا العمل والجهد، حتى لا تبقى النفايات داخل سوق النصيرات".

وطالب أبو شكيان المواطنين بضرورة مساعدة عمّال البلدية، من خلال معرفة وقت ترحيل النفايات ووضع القمامة بداخل الحاويات وليس بجوارها، مؤكدا أن المسئولية في هذا الجانب جماعية.

وبين أن البلدية تعاني من مشكلة تهالك الآليات، وعدم وجود آليات لترحيل النفايات، حيث بات الاعتماد على العربات التي تجرها الحيوانات لجمع وترحيل النفايات من الشوارع، مؤكدا حاجة البلدية الماسّة لآليات جديدة تساعد في عملية النظافة، بالإضافة إلى تعاون المواطنين في هذا الجانب.

 

اخبار ذات صلة