قائمة الموقع

قصف لدمشق وريفها بعد مقتل 113

2013-02-06T13:54:48+02:00
جانب من الدمار في دمشق
وكالات- الرسالة نت

قال ناشطون إن الطيران السوري قصف اليوم الأربعاء أطراف دمشق، حيث تواصلت الاشتباكات بعد يوم دام جديد قتل فيه ما لا يقل عن 113 شخصا، بينهم أكثر من عشرين أعدموا ميدانيا بريف حلب.

وقال عضو المكتب الإعلامي في حي القابون براء الشامي إن القوات النظامية قصفت أحياء دمشق الجنوبية مثل العسالي والقدم التي تشهد قصفا واشتباكات يومية، في حين أشارت شبكة شام إلى تفجيرات وإطلاق نار في محيط قسم الشرطة بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يقع أيضا جنوبي دمشق.

وأشار الشامي إلى إرسال تعزيزات إلى داريا التي تحاول القوات النظامية منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر استعادتها من الجيش السوري الحر. وقتل مساء أمس شاب في قصف بمدافع الهاون على حي القابون وفقا للجان التنسيق.

قصف واشتباكات

وقالت لجان التنسيق إن صاروخين أرض أرض سقطا صباح اليوم على داريا التي يقول الجيش الحر إنه يسيطر على القسم الأكبر منها. وأضافت أن سقوط الصاروخين تزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، التي قصفت أيضا صباح اليوم معضمية الشام وفقا للجان التنسيق وشبكة شام.

وكان الجيش الحر أعلن أنه سيطر أمس على حاجز الوتار قرب ضاحية عدرا العمالية بريف دمشق. وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر واللجان الشعبية، وهي مليشيات موالية للنظام، عند مداخل بلدتي الذيابية والبحدلية بريف دمشق.

وفي تدمر بريف حمص، استهدف مقاتلون صباح اليوم مباني للأمن العسكري وأمن الدولة مما تسبب في تهدم أجزاء منها ومقتل عدد من أفردا القوات النظامية التي ردت بقصف المدينة، وهو ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بحسب ناشطين.

وقالت شبكة شام إن الجيش الحر قصف صباح اليوم بمدافع الدبابات والهاون معسكري وادي الضيف والحامدية اللذين يحاصرهما منذ أكتوبر/تشرين الثاني الماضي. ووفقا لحصيلة أوردها المركز السوري لحقوق الإنسان، قتل أمس 26 من الثوار و18 جنديا نظاميا خلال عمليات واشتباكات متفرقة.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة