قائمة الموقع

جبهة النضال تدعو للتعاون مع لجنة الانتخابات

2013-02-08T12:00:34+02:00
جبهة النضال
غزة- الرسالة نت

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني القوى السياسية والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى التعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، وتسهيل عملها لانجاز تحديث السجل الانتخابي.

وجاءت هذه الدعوة خلال اجتماع ثنائي بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ولجنة الانتخابات المركزية بمقر اللجنة المركزي في مدينة غزة.

وثمنت الجبهة في بيان وصل "الرسالة نت" الجمعة، الجهود التي تبذلها لجنة الانتخابات المركزية، مشيدة بنزاهتها ومصداقيتها واستقلاليتها في العمل.

وأكدت على دعم اللجنة في خطواتها لإنجاز مهامها في تحديث السجل الانتخابي، مطالبة بتعاون الجميع معها.

من جهة أخرى، قالت الجبهة إنها ستتقدم بورقة في اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي ستنعقد مساء اليوم في القاهرة تتضمن مطالبتها بتوحيد قانون الانتخابات، واعتماد نظام التمثيل النسبي الكامل في قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني،  وتشكيل لجنة انتخابات المجلس الوطني بالخارج ، والبدء بتشكيل حكومة وفق مدة زمنية معينة لا تتجاوز 6 شهور، مهمتها التحضر للانتخابات.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية أنها أطلقت حملة لتوعية المواطنين من خلال الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة، وستطلق يوم السبت حملة ميدانية أخرى لتوزيع المطبوعات التعريفية بعملية تحديث سجل الناخبين على المواطنين في التجمعات المختلفة.

وأضافت أن "التسجيل في سجل الناخبين هو الضمان لحق كل مواطن في الترشح والاقتراع في أي عملية انتخابية مقبلة".

وسيبدأ تحديث السجل الانتخابي صباح يوم الاثنين الموافق 11/2/2013 وينتهي مساء يوم الاثنين الموافق 18/2/2013 في محافظات الضفة المحتلة كافة وقطاع غزة.

اخبار ذات صلة