إصابة العشرات بقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية- الرسالة نت

أصيب الفتى أحمد زاهي برهم 13 عاما بكسر في يده، والفتى خالد مراد برهم برضوض مختلفة في أنحاء جسمه، جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وكان الفتى برهم قد أصيب بعد ملاحقة مجموعة من الجنود للمشاركين في المسيرة بهدف اعتقالهم، مما أدى إلى وقوعه واصابته بكسر نقل على أثره الى مستشفى درويش نزال في قلقيلية.

وانطلقت المسيرة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاد عبد الباسط جمعة في نفس المكان الذي تتواجد عليه البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي، بمشاركة المئات من سكان القرية ومتضامنين من منظمة التضامن الدولي، رددوا خلالها الشعارات الوطنية ورفعوا الاعلام الفلسطينية، مؤكدين استمرار المقاومة حتى رحيل الاحتلال.

ولدى وصول المواطنين المشاركين في المسيرة البوابة التي تغلق الشارع، أطلق عشرات الجنود المتواجدين هناك عدداً كبيراً من قنابل الصوت والغاز، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق واغماء عالجتها طواقم الهلال الأحمر ميدانياً.

بدوره، أكد مراد اشتيوي المنسق الاعلامي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أن قرار المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم الذي تم اتخاذه منذ حوالي سنة ونصف، لا عودة عنه حتى رحيل الاحتلال.

البث المباشر