منخفض قطبي غداً واحتمال تساقط الثلوج على جبال الضفة

رام الله – لمراسلنا الخاص

أكدت دائرة الأرصاد الجوية أن منخفضاً قطبياً ستتأثر به فلسطين غدا الأربعاء مع احتمال تساقط الثلوج على جبال الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت دائرة الأرصاد إن الجو اليوم يكون غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غدأ، فأفادت الدائرة أن المنطقة ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام، مضيفة أن الأمطار تسقط في المناطق الشمالية وتمتد إلى باقي المناطق تدريجياً وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً.

 وتوقعت الدائرة أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي يوم الخميس حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط الأمطار بين الحين والآخر، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الثلج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة خلال المنخفض الجوي ستكون في أدنى درجة بمدينة الخليل المحتلة حيث تصل إلى صفر درجة مئوية، وفي رام الله والقدس المحتلة تصل إلى درجة مئوية واحدة، أما في قطاع غزة فتصل أدنى درجة حرارة إلى ست درجات مئوية.

البث المباشر