قائمة الموقع

هنية: لن نسمح لأحد بأن يمس الأقصى بأذى

2013-02-11T12:12:40+02:00
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية خلال استقباله وفداً من إيرلندا
غزة – الرسالة نت

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، وفداً من إيرلندا برئاسة الأمين العام للمجلس الاوروبي للإفتاء الشيخ سيف حلاوة، مشيداً بالوفود التي تأتي إلى فلسطين من شتى بقاع العالم، سائلا الله أن تكون هذه الزيارات على طريق تحرير القدس.

وقال هنية في بيان وصل "الرسالة نت": "هذا الوفد يجمع الثلاث دوائر المهمة للقضية وهي الفلسطينية والعربية والإسلامية"، مشيراً إلى المؤامرة التي حاولت سلخ فلسطين عن بعدها الإسلامي وجعلها عربية ومن ثم سلخها من البعد العربي وجعلها قضية فلسطينية تخص من يعيش في فلسطين فقط.

وأكد أن تلك المؤامرة فشلت مع الوعي الذي تحياه الأمة، وعودتها إلى دينها وتفاعلها مع القضية الفلسطينية، موضحاً أن تحرير فلسطين لا يكون إلا بتفاعل الدوائر الثلاثة وهي الإسلامية والعربية والفلسطينية.

ونوه رئيس الوزراء إلى الدور الكبير الملقى على الأمة والشعب الفلسطيني بخصوص القضية الفلسطينية، خاصة القدس التي تتعرض لأخطر هجمة صهيونية منذ احتلالها، مشيراً إلى مؤتمر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة، الذي أوضح فيه ممارسات الاحتلال لتغير ملامح المدينة والأقصى، لا سيما بناء كنيس ومركز شرطة للاحتلال ملاصق للمسجد الأقصى وحائط البراق.

وقال: "نخشى أن يجعلوا هذا المشروع متصلا بباحات الأقصى وكأن ساحات الأقصى امتداد لهذا المشروع"، مضيفا "أن شعبنا الفلسطيني لن يسلم بهذه السياسات ومتمسك بأرضه كل أرضه وأنه لن يفرط بالقدس والأقصى".

وتابع: "نحن مصممون على إسقاط السياسات الصهيونية ولن نسمح لأحد أن يمس الأقصى بأذى مهما كلف ذلك من جهد ودماء وبأي ثمن"، محملاً الأمة وعلماءها ومفكريها مسئولية النهوض من أجل حماية القدس والأقصى والدفاع عن ميراث الأمة في فلسطين، من خلال فعل سياسي ودبلوماسي وإعلامي، وتوعية أجيال الأمة بقضية القدس والأقصى وما تمثله.

وأشاد دولته بالوفد الزائر الذي وصفه بأنه يحمل معاني الإسلام السامية أينما وجد، ولكن البوصلة ستبقى نحو القدس والأقصى، مشيرا إلى أن دماء ثورات الربيع العربي تعد دماء على طريق تحرير فلسطين.

من جهته؛ أوضح رئيس الوفد الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء الشيخ سيف حلاوة، أن الذي يجمع الناس من مختلف الأقطار بعد الإسلام هو حب فلسطين، حاملاً تحيات كل الشعوب التي مر عليها الوفود في طريقه لفلسطين.

وأشاد الشيخ حلاوة بصمود وكرامة الشعب الفلسطيني، معتبرا أن الشعب الفلسطيني بصموده ومقاومته بات نموذجا يحتذى به في كل العالم، مؤكدا العمل على توعية الأمة من أجل الاعداد لتحرير فلسطين والقدس وحماية موروثات الأمة.

وفي ختام اللقاء كرم دولته الوفد.

اخبار ذات صلة