قائمة الموقع

الداخلية:14 ألف تقدموا للإنتساب لأجهزة الأمن

2010-02-03T16:29:00+02:00
م.إيهاب الغصين - الناطق باسم وزارة الداخلية والامن الوطني

غزة – الرسالة نت 

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية م.إيهاب الغصين أن مركز التجنيد شهد إقبالاً كبيراً من المواطنين، مبيناً أنه تقدم للانتساب حوالي 14 ألفاً يجري اختيارهم حسب المواصفات على أن يتم تصفيتهم من ألف إلى ألف وخمسمائة منتسب.

 

وأشار الغصين إلى أنه منذ صباح اليوم الثلاثاء بدأ مئات المواطنين بالزحف إلى الكتيبة الخضراء لإجراء الاختبارات اللازمة لهم  للانتساب إلى قوى الأمن.

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجان متخصصة إحداها تقوم بمطابقة الأوراق من ثم يعرضون على لجان طبية ولياقة بدنية ثم يحولون إلى لجنة المقابلات الشخصية لاختيار العدد المطلوب  ويجري اختبار ألف شخص يوميا ً حتى انتهاء العدد المتقدم  مؤكداً على أنه سيتم لاحقا الإعلان عن حاجة الوزارة إلى منتسبين ولكن بمواصفات مختلفة.

 

ويأتي ذلك بناءً على الإعلان الذي نشرته وزارة الداخلية حول حاجتها إلى جنود لينضموا إلى صفوفها و فتح باب الانتساب لقوى الأمن في مجمع أبو خضرة الحكومي، ابتداء من اليوم الثلاثاء ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الخميس المقبل، وفقاً للإعلان المنشور قبل ثلاثة أسابيع.

 

وأضاف:" إن المقبولين يجب أن تنطبق عليهم الشروط بأن يكون من مواليد 1989 وحتى 1991 وأن لا يكون طالباً في أحد الجامعات وأن تكون شهادة الثانوية العامة هي أقصى شهادة  حصل عليها وأن لا يزيد طوله عن 175 ووزنه عن 75 مع ضرورة إحضار شهادة حسن سير وسلوك و4صور شخصية".

 

وعلل الناطق باسم وزارة الداخلية هذه الشروط  بأنه سيتم استيعاب المتقدمين كجنود لحاجة الوزارة إلى جنود أكثر منها إلى ضباط، مشيراً إلى أن المقبولين سيلتحقون بعملهم كمتطوعين لمدة 4 شهور، ويحصلون على راتب جندي لـ6 شهور، شرط أن يوقع المقبول على تعهد بأن لا يطالب بتحسين راتب أو تسوية قبل خمس سنوات من تاريخ الانتساب.

 

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت عن فتح باب الانتساب للعمل في قوى الأمن الفلسطينية، وأكدت على أن التسجيل سيبدأ بتاريخ الأول من فبراير/شباط الجاري وسينتهي بتاريخ الخامس من نفس الشهر، وأن باب التسجيل يبدأ الساعة التاسعة وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً في مقر أبو خضرة الحكومي، وأنه لن تقبل أي طلبات خارج الفترة المحددة بتاتاً.

 

اخبار ذات صلة