قائمة الموقع

كحيل: الإقبال على تحديث السجل الانتخابي جيد

2013-02-13T09:25:01+02:00
تحديث السجل الانتخابي في غزة
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد د. هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، أن عملية تحديث السجل الانتخابي التي بدأت يوم الاثنين الماضي في الأراضي الفلسطينية تسير بشكل جيد جداً، وفق ما خطط له مسبقاً دون أي عقبات أو عراقيل.

وقال كحيل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء:" إن لجنة الانتخابات ولليوم الثاني على عملها في تحديث السجل الانتخابي، لم تعترضها أي عقبة، وعملية التحديث تسير بشكل جيد جداً".

ووصف إقبال المواطنين على تحديث السجل الانتخابي بـ"الجيد"، مؤكداً أن ما تحدث به وسائل الإعلام عن إقبال ضعيف أو لا يرقى للمستوى المطلوب "غير دقيق".

ولفت كحيل، إلى أن الحكومة في غزة، وعبر أجهزتها ووزاراتها المختلفة أبدت تعاون ودعم كبير، لإتمام عملية تحديث السجل الانتخابي، ونجاحها.

ودعا المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، المواطنين للإسراع في عملية تحديث السجل الانتخابي، وعدم انتظار الأيام الأخيرة للتسجيل، تفادياً لضغط اللجنة.

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية، أنها تمكنت من تسجيل أكثر من 70 ألف مواطن ومواطنة في سجل الناخبين بالضفة المحتلة وقطاع غزة خلال اليومين الأولين من مدة التسجيل، التي انطلقت منذ الاثنين الماضي، وتستمر إلى الثامن عشر من شباط الجاري.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن مراكز التسجيل التي تفتح أبوابها يوميا من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، شهدت اكتظاظاً كبيراً وإقبالاً غير مشهود وتحديدا في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة