قائمة الموقع

المصري: حماس أوجدت مكاناً لها بالساحة الاوروبية

2013-02-14T15:33:36+02:00
مشير المصري النائب في المجلس التشريعي
الرسالة نت – محمود هنية

قال مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن حماس، إن حركته حققت خرقاً في الساحة الأوروبية أوجدت لها مكاناً هناك، بعد زيارة وفد برلماني من الحركة بلغاريا؛ لشرح رؤية الحركة وتفسير موقفها من القضية الفلسطينية.

وأكد المصري في تصريحات لفضائية الأقصى، مساء الخميس، أن حركته تعمل على إظهار أبعاد القضية الفلسطينية والظلم الواقع على الشعب، إضافة إلى فضح رواية الاحتلال التي كان يستفرد بها في المجتمع الدولي.

وأشار إلى أهمية ما وصفه بالبعد السياسي والدبلوماسي في نصرة القضية الفلسطينية، ومحاصرة الاحتلال دولياً، مضيفاً: "جئنا لنطالب بالانحياز للضحية (فلسطين) والابتعاد عن الرواية الاسرائيلية".

وثمّن المصري قرار الموقف البلغاري باستقبال حركته والتعامل معها، معرباً عن أسفه من موقف الاتحاد الأوروبي الذي يرفض التعامل مع حماس ويصنفها ضمن قوائم الإرهاب.

وطالب عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، الدول الأوروبية بحذو طريق بلغاريا، والسماح لحركته بشرح موقفها ورؤيتها من طبيعة الصراع مع الاحتلال (الإسرائيلي).

يشار إلى أن وفداً من حركة حماس برئاسة النائب إسماعيل الأشقر يزور بلغاريا، وتعد هذه الزيارة الأولى لدولة أوروبية بدعوة رسمية منذ تولى فوز الحركة في الانتخابات التشريعية السابقة عام 2006م وتشكيلها للحكومة.

اخبار ذات صلة