قائمة الموقع

بركة: إضراب الأسرى سيقود إلى انتفاضة ثالثة

2013-02-15T16:00:28+02:00
علي بركة ممثل حركة حماس بلبنان
الرسالة نت- محمد الشيخ

أكد علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان أن اضراب الأسرى قضية ستحرك الشعب الفلسطيني، وستقوده إلى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال بركة في تصريح متلفز مساء الجمعة، إن الشعب الفلسطيني كله يقف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال؛ لأنهم يضحون بحريتهم من أجل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن المطلوب، تحرك رسمي ودبلوماسي من القيادات الفلسطينية، وعدم الاقتصار على التحركات الشعبية.

وطالب بركة، السلطة الفلسطينية برام الله، ضرورة وسرعة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وفضح "إسرائيل" أمام العالم بانتهاكاته ضد الأسرى، خاصة بعد حصول فلسطين على عضوية في الأمم المتحدة.

وأضاف ممثل حركة حماس بلبنان "يجب وضع استراتيجية فلسطينية واحدة تشمل كل الوسائل المتاحة للشعب الفلسطيني، من المقاومة الشعبية والسياسية وحتى العسكرية؛ لأن الاحتلال لا يعرف إلا لغة المقاومة والقوة".

ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية لأسر جنود "إسرائيليين"، عاداً هذه الوسيلة هي الأقوى للضغط على الاحتلال حتى يفرج عن الأسرى ويخفف من عذاباتهم في السجون.

وبيّن بركة أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد أجرى اتصالاً أمس مع رئيس المخابرات المصرية رأفت شحادة، للضغط على الاحتلال حتى يفرج عن الأسرى المضربين عن الطعام، وخاصة سامر العيساوي المفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار".

يذكر أن الضفة المحتلة شهدت اليوم مواجهات حادة بين المواطنين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في مختلف مدن الضفة، أدت إلى اصابة العشرات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق. 

اخبار ذات صلة