قائمة الموقع

موسى: نعكف على تمديد تحديث سجل الناخبين

2013-02-17T12:54:07+02:00
جانب من تحديث سجل الناخبين بغزة
غزة – الرسالة نت

تعكف لجنة الانتخابات المركزية، على دراسة مقترحٍ يفيد بتمديد تحديث سجل الناخبين إلى ما بعد يوم غد الاثنين، فيما سيجري الاعلان عن تلك الخطوة غداً.

وقال ياسر موسى عضو لجنة الانتخابات المركزية, إن حوالي 84% من مجمل الفلسطينيين بقطاع غزة -ممن يحق لهم التسجيل والاقتراع في الانتخابات- حدّثوا سجلهم الانتخابي خلال الأيام الستة الماضية.

وأوضح موسى، خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي، صباح الأحد، أن 205 ألف مواطن، من أصل 330 ألف -يحق لهم الانتخاب- ارتادوا مراكز تسجيل الناخبين.

ولفت إلى أن يوم أمس السبت شهد إقبالاً كبيراً على مراكز تحديث سجل الناخبين وصل إلى 50 ألف مواطن بغزة.

وأرجع موسى السبب في ذلك، إلى عدم تعطل تحديث السجل الانتخابي منذ أحداث الانقسام عام 2007، بينما جرى تحديثه في الضفة المحتلة أكثر من مرة خلال سنوات 7 سنوات.

وحول التعهدات التي تعهدت الحكومة الفلسطينية بشأنها، أضاف موسى "أنها قدمت التسهيلات كافةً للجنة الانتخابات المركزية؛ لتجنيبها أيّة معوقات تعرقل سير عملية تحديث السجل".

وتابع "لم تُسجل حتى اللحظة أي تجاوزات تثبط سير عملية تحديث سجل الناخبين، فالعملية جارية وفق ما كان مخططاً، مع السيطرة على بعض الإشكالات والمخالفات القانونية التي تحدث داخل مراكز التسجيل".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية وصلت غزة مطلع الشهر الجاري، وبدأت بتحديث سجل الناخبين في القطاع بالتزامن مع الضفة المحتلة، في الحادي عشر من فبراير، ومن المقرر أن يستمر حتى الثامن عشر من الشهر ذاته.

اخبار ذات صلة