قائمة الموقع

أبو ماضي: الداخلية أسهمت بإنجاح تسجيل الناخبين

2013-02-21T11:59:14+02:00
كامل أبو ماضي وكيل وزارة الداخلية
غزة – الرسالة نت

أكد أ. كامل أبو ماضي وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن الوزارة سخَّرتْ كل جهود طواقمها لتُسهم بشكل كبير في إنجاح عملية تسجيل الناخبين في محافظات قطاع غزة.

وأوضح أبو ماضي أن عملية تسجيل الناخبين في محافظات قطاع غزة سارت "على ما يُرام"، بشهادة لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية المشرفة على مراكز تسجيل الناخبين في محافظات القطاع الخمسة.

وقال وكيل الوزارة: "أكدت  لجنة الانتخابات أن عملية تسجيل الناخبين  في أكثر من  250 مركزاً  موزعاً على محافظات غزة لم تشهد أي مشكلات أو شكاوي أو عوائق في عملية التسجيل، وهذا مَردهُ إلى انتشار أجهزة الأمن في القطاع وتأمينها للمفارق الحيوية ومراكز التسجيل وقد جاء ذلك بناءً على توجيهات رئيس الوزراء د. اسماعيل هنية وتوجيهات وزير الداخلية أ. فتحي حماد".

وأضاف أبو ماضي: "من خلال المتابعة لعملية تحديث سجل الناخبين في المحافظات وقفنا على  حجم المساعدة والتسهيلات لإنجاز هذه العملية بالشكل المطلوب".

وتابع "أكدنا على أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين الداخلية ولجنة الانتخابات المركزية حتى إتمام عملية تسجيل الناخبين كخطوة وطنية تقوم بها الوزارة في إطار تنفيذ ما اتفق عليه من اتفاق المصالحة الوطنية  كرزمة واحدة متوازية الخطوات".

ولفت أبو ماضي إلى خطوة وزارة الداخلية تسليم البيانات الأساسية للسجل المدني للجنة الانتخابات المركزية في إطار جهود الحكومة الداعمة للمصالحة، رغم الأنباء والتصريحات التي تُظهر تعثر عملية المصالحة بسبب التدخلات الدولية التي تُحاول التأثير سلباً على  القرار الفلسطيني.

وأكَّدت لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة ارتفاع نسبة المسجلين في السجل الانتخابي إلى 91% منذ العام 2004 بعد تسجيل 258 ألف مواطن خلال السبعة أيام الماضية.

 

اخبار ذات صلة