قائمة الموقع

شحاتة: "لو مفيش كورة الا في الكيان الصهيوني لن نلعب معهم"

2010-02-03T14:00:00+02:00

وكالات – الرسالة نت      

نفى حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطنى المصري، مجرد فكرة لعب "إسرائيل" في مع منتخب مصر، مشيراً إلى أنه لا يقبل مجرد عرض الأمر عليه باعتباره مصرياً أياً كانت الترتيبات السياسية أو حتى الكلام عن العلاقات والاتفاقيات بين الدول، لأن مصر وقيادتها تتعامل مع الموضوع "أي العلاقة بين مصر وإسرائيل" من منطلق احترامها للاتفاقات الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع شحادة: "أما عن المشاركة في الأنشطة الرياضية أو غيرها فإنها مرفوضة شكلاً وموضوعاً حتى على مستوى الفكر الحكومي المصري، موضحاً أنه لم ير أو يسمع أي كلام عن اتفاقات أو مخاطبات وقعتها مصر بالنسبة للأنشطة الرياضية وأنشطة شعبية أخرى".

وأضاف المدير الفني للمنتخب المصري أن "إسرائيل مرفوضة من الشعب المصري، وأنه شخصياً كأحد أفراد أسرة كرة القدم يرى أن حق الشعب الفلسطينى مهضوم من جانب الإسرائيليين، وهو ما لا يجوز معه إقامة أي نشاطات رياضية أو غيرها مع الاحتلال الإسرائيلي".

 واختتم شحاتة بالقول: "إنه لا يعرف كيف تجرأ مسئولو "إسرائيل" أن يفكروا في دعوة مصر للعب معها، أو حتى مجرد عرض الأمر على الجانب المصري".

 وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قد ذكرت الثلاثاء، أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم قد أرسل دعوة للعب مباراة ودية مع المنتخب المصري، ولكن المصريين تجاهلوا الدعوة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الإسرائيلي كان قد أرسل دعوة مماثلة في شهر مايو من العام الماضي، ولكنه لم يتلق أي جواب من الاتحاد المصري لكرة القدم.

 وقالت معاريف إنه بعد الظهور القوى للمنتخب المصري وحصوله على كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه في إنجاز لم يحدث من قبل عاود الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم مجددا لطلب إجراء مباراة ودية بين كل من "إسرائيل" والمنتخب المصري، بعدما يقرب من عام مضى، ولكن حتى الآن لم يتلق أى رد.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00