قائمة الموقع

سوني تعلن عن "بلاي ستيشن" 4 في نيويورك

2013-02-21T22:45:29+02:00
خلال حفل اطلاق الاصدار الجديد من بلاي ستيشن
نيويورك – الرسالة نت

أزاحت شركة سوني الستار عن جيلها الجديد من أنظمة ألعاب الفيديو، وهو جهازها "سوني بلاي ستيشن 4"، وذلك في حفل خاص أقامته في مدينة نيويورك.

ويتميز النظام الجديد بعرض الصور بدقة فائقة الجودة، إضافة إلى بعض المميزات الاجتماعية الجديدة التي تتعلق بإمكانية مشاركة مقاطع الفيديو المسجلة من داخل الألعاب.

ويأتي هذا الجهاز الجديد خلفا لجهاز سوني بلاي ستيشن 3، والذي كان قد أصدر عام 2006 وبلغ مجموع مبيعاته 75 مليون جهازا.

وأخيرا، سيدخل هذا الجهاز الجديد في منافسة مع أجهزة الألعاب كالجهاز الذي يأتي خلفا لجهاز اكس-بوكس 360 الذي تنتجه شركة مايكروسوفت، وجهاز ننتيندو وي.

وأكدت سوني على أن هناك مجموعة من الألعاب الجديدة المميزة التي تعمل على الجهاز الجديد، بما في ذلك لعبة "شيرد وورلد شوتر" والتي تتضمن محتوى حصريا لجهاز سوني بلاي ستيشن 4.

كما أن نجاح إطلاق الجهاز الجديد من شأنه أن يعمل على تحفيز المبيعات من تلفزيونات سوني الجديدة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، ما سيحدث تغييرا كبيرا في أرباح الشركة.

وكانت شركة سوني قد سجلت خسارة بلغت 456.7 مليار ين –أي ما يعادل 4.9 مليار دولار أمريكي- مع حلول نهاية سنتها المالية الأخيرة، لتكون بذلك السنة الرابعة على التوالي التي تشهد ميزانيتها عجزا ماليا.

إلا أن الشركة توقعت أن تشهد السنة المالية الحالية ارتفاعا في أرباح الشركة ليبلغ 20 مليار ين مع نهاية مارس/آذار القادم.

وقالت الشركة إن الجهاز الجديد سيصدر في عطلة عيد ميلاد عام 2013، وأنه سيكون على الأقل متاحا للبيع في بعض الدول بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول.

إلا أنها لم تنوه بالسعر الذي سيكون الجهاز الجديد معروضا به، كما أنها لم تلمح إلى ما سيكون شكل الجهاز عليه.

كما لم يذكر أي شيء عما إذا كان الجهاز الجديد سيدعم تقنية الفيديو فائقة الجودة، إلا أن سوني قالت لبي بي سي إنها ستدلي بتصريحاتها بخصوص هذا الأمر "في الوقت المناسب".

اخبار ذات صلة