قائمة الموقع

عشرات الإصابات بقمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

2013-02-22T13:10:58+02:00
مواجهات في كفر قدوم (أرشيف)
قلقيلية- الرسالة نت

أصيب النائب العربي في الكنيست "الاسرائيلي" محمد بركة بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع إضافة إلى العشرات من المواطنين والمتضامنين خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأكد بركة على تلاحم الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، مشيراً إلى حق الفلسطينيين في النضال السلمي ضد الاحتلال وعنصريته، حتى تمكينهم من العيش بكرامة وحرية فوق ارضهم الفلسطينية المحررة.

من جانبه، أشار مراد اشتيوي المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم الأسبوعية إلى أن قوات الاحتلال منعت المئات من المشاركين في المسيرة من التعبير عن رسالة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام من خلال الوصول الى الشارع المغلق وذلك بإطلاق المئات من قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاههم، مما أدى إلى إصابة النائب بركة ودرويش رابي من فلسطينيي الداخل.

وثمن اشتيوي مشاركة القائد الوطني محمد بركة في المسيرة الأسبوعية، معتبراً ذلك دليل قاطع على فشل مخططات الاحتلال في النيل من وحدة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

وكانت مسيرة كفر قدوم الأسبوعية انطلقت هذه الجمعة بمشاركة المئات من المواطنين وممثلين عن منتدى شارك الشبابي في محافظة قلقيلية نصرة للأسرى وتأكيدا على حقهم في الحرية بأقصر وقت ممكن.

اخبار ذات صلة