قائمة الموقع

الدويك: "غباء" الاحتلال سيشعل الضفة أكثر

2013-02-22T13:41:34+02:00
رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك
الرسالة نت- محمد الشيخ

أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك أن ممارسات الاحتلال بحق الأسرى تحفز أبناء الشعب الفلسطيني على أن يقولوا كلمتهم بقوة وحزم، ليعبروا عن أنفسهم وعن الظلم الذي يتعرضون له أمام العالم أجمع.

وتشهد الضفة المحتلة اليوم الجمعة مواجهات عنيفة اندلعت في مختلف مدنها بين جيش الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال الدويك في تصريح متلفز، الجمعة (22-2)، إن غباء "إسرائيل" عامل محفز لزيادة حركة الفلسطينيين ضد ممارسات الاحتلال، وسيشعل الضفة المحتلة أكثر وأكثر.

وأضاف: "عفوية الشعب الفلسطيني هذه المرة مؤهلة لأن تطور نفسها وأدواتها، للجم الاحتلال ووقف التغول الاستيطاني وسياسة التهويد في القدس والضفة".

وأشار الدويك إلى أن الفلسطينيين مبدعون في وسائل وأدوات المقاومة ضد الاحتلال ومحاولاته المستمرة والمستميتة لسرقة الأرض الفلسطينية.

وبين أنه من حق الشعب العيش بحرية وكرامة، لافتاً إلى أن ما يصنعه الفلسطينيون أذهل العالم أجمع.

وتابع رئيس المجلس التشريعي "بانتفاضتنا ضد المحتل نوجه رسالة قوية إلى العالم الذي ينظر إلينا دون أن يحرك ساكناً، أن فلسطين لا تستسلم بسهولة كما يعتقد البعض".

وكانت قد أسفرت المواجهات بين الجيش "الإسرائيلي" والمواطنين عن عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق في مدن رام الله والخليل وقلقيلية والقدس المحتلة.

 

اخبار ذات صلة