قائمة الموقع

استشهاد العملة بعد صراع المرض في السجن وخارجه

2010-02-04T16:14:00+02:00

الخليل-الرسالة نت

استشهد الأسير المحرر محمد عبد العفو العملة"26عاماً" من بلدة بيت أولا جنوب غرب الخليل.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى عالية بمدينة الخليل، استشهاد الأسير العملة والذي كان يرقد في قسم الكلى بعد تفاقم حالته الصحية جراء إصابته بالفشل الكلوي الحاد  والذي أصيب به في سجون الاحتلال .

وكان العملة أمضى في سجون الاحتلال ثلاث سنوات في  الاعتقال الإداري و أثناء وجوده في الأسر كان قد نقل عدة مرات لمستشفى الرملة للعلاج ولم يقدم له أي علاج مناسب.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت العملة في العام 2007، وأجريت له عملية زراعة كلية في أحد مستشفيات الأردن، تبرع بها والده،في العام 2008، إلا أن المرض عاوده، ونصحه الأطباء بمراجعة الطبيب الذي أشرف على عملية زراعة الكلية، على الرغم من تدهور وضعه الصحي.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني فان حالة الأسير المحرر العملة هي من بين نحو 300 أسير مازالوا داخل سجون الاحتلال من أبناء محافظة الخليل، يعانون من أمراض مختلفة ويتعرضون للإهمال المتعمد من  سلطات الاحتلال في تقديم العلاج المناسب لهم،

وآخر أسير محرر مريض أفرج عنه حمزة الطرايرة من بلدة بني نعيم في محافظة الخليل  الذي أعطي أدوية أدت إلى تفاقم وضعه الصحي  وهو  يعاني من سرطان في الحنجرة ويصارع الموت في مستشفيات الأردن ويرقد على سرير الشفاء منذ أربعة شهور هي فترة إطلاق سراحه.

وكان الأسير مراد أبو ساكوت  استشهد قبل ثلاث سنوات بعد ستة أشهر من إطلاق سراحه من سجون الاحتلال والذي كان مصابا أيضا بمضر سرطان الرئة.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00