قائمة الموقع

البردويل: حماس "لم تعد تتحمل" عزام الأحمد

2013-02-23T14:46:17+02:00
عزام الأحمد القيادي بفتح
الرسالة نت – محمود هنية

قال د.صلاح البردويل القيادي في حماس، إن حركته لم تعد تتحمل وجود عزام الأحمد القيادي بفتح كرئيس لوفدها وممثلاً عنها، ضمن لقاءات المصالحة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشن البردويل في تصريح خاص لـ " الرسالة نت"، مساء السبت، هجوماً لاذعاً على الأحمد، واصفاً تصرفه بحق دويك بـ " السفاهة وقلة الأدب"، داعياً لتغييره من قيادة وفد فتح.

وكان الاحمد قد شن هجوماً على د.عبد العزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، خلال ندوة عقدت في رام الله، متهماً "إياه بإفشال المصالحة".

وأضاف البردويل أن "الأحمد لم يعد صالحاً لقيادة الحوار مع حماس"، مشيراً إلى أن حركته "تحملت الأحمد كونه ممثلاً عن عباس"، مستدركاً: "لن نتحمّل سفاهته بعد اليوم".

واتهم البردويل الاحمد، بتعطيل لقاءات المصالحة، وإفساد الأجواء الحوارية بين الحركتين، في ظل التصريحات التي يطلقها رئيس وفد فتح.

وحول تطورات المصالحة الفلسطينية، أوعز البردويل تأخيرها في ظل إصرار حركة فتح على ما وصفها بـ" الانتقائية" في تطبيق ما جرى الاتفاق عليه في حوارات القاهرة، مسبقاً.

وأوضح: "فتح تريد تشكيل حكومة وانتخابات في الداخل فقط، دون المساس بمنظمة التحرير أو اصلاحها".

وفي سياق منفصل، أكد البردويل حرص حركته على التواصل مع المجتمع الدولي، مشيراً لجهود بذلتها الحركة؛ بهدف تحقيق تقريب وجهات النظر بين حركته والعالم الخارجي.

اخبار ذات صلة