قائمة الموقع

قراقع: جريمة قتل" جرادات" لن تمر دون عقاب

2013-02-24T09:28:39+02:00
عيسى قراقع وزير الأسرى في حكومة رام الله
الرسالة نت- نادر الصفدي

حمل عيسى قراقع وزير الأسرى في حكومة رام الله، الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن تبعات قتله للأسير الأسير الفلسطيني  عرفات جرادات داخل سجن مجدو العسكري.

وقال قراقع في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد (24-2) :" إن الاحتلال سيتحمل أمام العالم أجمع، النتائج السلبية  التي ستترتب على قتله للأسير جرادات داخل سجن مجدو بعد اعتقاله ب6 أيام فقط ".

وأكد وزير الأسرى في حكومة رام الله، أن ما جرى للأسير جرادات، يؤكد على الانتهاك الصارخ والممارسات القمعية التي تمارسها مصلحة السجون ضد الأسرى الفلسطينيين.

وحذر قراقع، من أوضاع باقي الأسرى، داخل السجون، وخاصة اللذين يتعرضون للتحقيق "المهين" من قبل مصلحة السجون بشكل يومي، مؤكداً أن حادثة استشهدا جرادات لن تمر مرور الكرام، وسيحاكم الاحتلال عليها.

وطالب بتدخل دولي وعاجل لإنقاذ الأسرى داخل السجون، لافتاً إلى أن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام خطيرة جداً، واستشهاد أي أسير منهم سيفجر ويشعل الأوضاع من جديد.

هذا واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، في مناطق متفرقة من محافظة الضفة المحتلة، غداة استشهاد الأسير عرفات جرادات في وقت عمّ فيه الإضراب جميع القطاعات باستثناء المدارس.

اخبار ذات صلة