قائمة الموقع

نتنياهو يرفض اقتراح باراك "الاعتذار لتركيا"

2013-02-24T21:28:32+02:00
ايهود باراك (أرشيف)
الرسالة نت - وكالات

كشفت صحيفة هآرتس مساء اليوم الأحد النقاب أن وزير الجيش (الإسرائيلي) "أيهود باراك" قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقتراحاً يشير إلى أنه وفي ظل حكومة تيسير الأعمال في "إسرائيل" بإرسال رسالة يعتذر فيها لنظيره التركي عما صدر من حكومته أثناء سيطرة الجيش على سفينة مرمرة.

ووفقاً للصحيفة فإن نتنياهو أعرب في وقتها عن استيائه من تلك المبادرة ورفض الرسالة جملة وتفصيلا، مشيرة إلى أن باراك قد أوضح لنتنياهو أن نص الرسالة يجب أن يكون كالتالي "إننا نعتذر وبشكل رسمي عن الأخطاء العملية التي من الممكن أن تكون قد حدثت أثناء السيطرة على السفينة التركية في مايو 2010م".

الجدير بالذكر أن الجيش (الإسرائيلي) تمكن من السيطرة على سفينة مرمرة أثناء توجهها إلى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه منذ سبع سنوات، إلا أن مواجهات عنيفة حدثت على ظهر السفينة أدت إلى مقتل 9 من الأتراك واعتقال من تبقى عليها.

وكان الموقع الإخباري "واللا" قد نقل عن الصحيفة "راديكال" التركية، اليوم الاحد، أن الاعتذار من المتوقع أن يتم نشره على ضوء زيارة الرئيس الامريكي "باراك اوباما" (لإسرائيل) الشهر القادم، موضحة أن الرئيس الامريكي هو من يقف خلف هذه الخطوة وفعل ضغوطات كبيرة لإعادة العلاقات بين تركيا و"اسرائيل"، والتي تمر بنفق مظلم منذ شهر مايو عام 2010.

عكا اون لاين

اخبار ذات صلة