قائمة الموقع

علماء فلسطين تنظم حفل تأبين لرجل إصلاح

2013-02-25T14:10:45+02:00
جانب من حفل التابين
غزة – الرسالة نت

نظمت رابطة علماء فلسطين حفل تأبين لرجل الإصلاح أمراحيل السواركة، وذلك في مسجد عيسى مراد بمنطقة مشروع عامر بغزة.

وشارك في الحفل النائب د. سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين و د. نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح والنائب د. يوسف الشرافي رئيس دائرة الوعظ والإرشاد و أ. ناجح السحار رئيس لجنة إصلاح مشروع عامر وعباد الرحمن ولفيف من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء عائلة المرحوم وأهالي الحي.

وتحدث ياسين عن مناقب الفقيد، ودوره الكبير في مجال إصلاح ذات البين والقضاء بين الناس، حيث قال: " لقد ترك المرحوم بصمات كبيرة وواضحة في طريق الخير فهو صاحب رسالة اسمها الإصلاح، فكلما سألنا عنه لا يذكروه إلا بعبارات الفضل والخير".

بدوره أكد سلامة على فضل الإصلاح والمصلحين، مستشهداً بالعديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة التي توضح أجر المصلح، مشيراً إلى أن رجال الإصلاح لا يبتغون أجراً من الناس.

وفي كلمة المجلس التشريعي أشار النائب الشرافي إلى حاجة المجتمع الفلسطيني الماسة إلى المزيد من جهد المصلحين أمثال أبو محمد البالي، وذلك لما يعانيه قطاع غزة من الاكتظاظ السكاني والازدحام والحصار .

وقال الشرافي "لا يعرف الجهد المبذول من قبل المصلحين إلا من خاضوا غمار الإصلاح " مؤكداً أن الرجال بمواقفهم وليس بأعمارهم".

وفي ذات السياق ألقى المختار أبو يوسف أبو خوصة كلمة عشيرة السواركة حيث  قدم جزيل الشكر والعرفان لرابطة علماء فلسطين على هذه اللفتة الكريمة.

اخبار ذات صلة