قائمة الموقع

الزراعة تستقبل وفداً تضامنياً مصرياً

2013-02-26T09:23:46+02:00
صورة من الارشيف
غزة – الرسالة نت

استقبلت وزارة الزراعة ، وفداً تضامنياً مصرياً من جمعية القدس الخيرية والمؤسسات المصرية للإغاثة والتنمية ، برئاسة د. السيد العابد عضو مجلس الشورى المصري.

واستقبل م. علي الطرشاوي وزير الزراعة الوفد الزائر، مؤكداً على العمق الاستراتيجي للعلاقات المصرية الفلسطينية، معبراً عن شكره وتقديره للموقف المصري الرسمي والشعبي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأشار الوزير في بيان وصل الرسالة نت الثلاثاء(26/2), إلى أن مصر تساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن غزة وتخفيف المعاناة عن أهلها.

وشرح الطرشاوي للوفد الزائر سياسات وزارة الزراعة ، وأهم المشاريع والسياسات التي اتبعتها, من إحلال الواردات وخلق فرص عمل للمزارعين، وتحقيق الامن الغذائي في بعض المحاصيل الزراعية .

من جانبه، شكر د. السيد العابد رئيس الوفد, وزير الزراعة والعاملين في الوزارة علي حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته وفخره بزيارة فلسطين.

وأشار د. السيد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة الاسلامية جمعاء، موضحا بأن مصر ستكون لفلسطين بمثابة القلب والحضن الدافئ من خلال الدعم المتواصل لأهلها.

وأشاد العابد، بدور وزارة الزراعة من خلال انجازاتها المتواصلة و سياساتها ومشاريعها من خلال  وضع الخطط الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائي.

وكانت الوزارة قد أخذت الوفد المصري المتضامن الزائر في جولة زراعية لتطلعه على أهم المشاريع والمحطات الزراعية في قطاع غزة .

وأبد الوفد إعجابه الشديد بالمشاريع الزراعية، وبالوضع الزراعي في قطاع غزة، مشيدين بصمود الفلسطينيين رغم الحصار الإسرائيلي.

 

اخبار ذات صلة