قائمة الموقع

أوباما لن يطرح خطة سلام خلال زيارته "إسرائيل"

2013-02-26T17:57:04+02:00
الرئيس الأمريكي
الرسالة نت- وكالات

صرح وزير الخارجية الامريكي "جون كيري" أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لن يطرح خطة سلام على "اسرائيل" والفلسطينيين خلال زيارته المرتقبة للمنطقة الشهر المقبل وسيكتفي بالإصغاء إلى أفكار الطرفين.

وأضاف كيري الذي كان يتحدث إلى طلاب في ألمانيا, أنه بعد جولة أوباما سترى الولايات المتحدة كيف ستمضي قدما في جهود السلام، وحث كيري كل الأطراف على الالتزام بالهدوء, والإبقاء على الفرصة لتحقيق السلام سانحة.

وفي شأن متصل، من المتوقع أن يقول أوباما لرئيس الحكومة "الاسرائيلية" "بنيامين نتنياهو" على صعيد الملف النووي الايراني، أن نافذة فرص توجيه ضربة عسكرية لإيران ستفتح في شهر يونيو القادم، حسبما ذكرت القناة العاشرة "الاسرائيلية" في تقرير بثته يوم أمس الاثنين.

وذكرت القناة عن مسؤول لم يكشف عن هويته، أن الرئيس الأمريكي سوف يأتي حاملاً رسالة مفادها أن الجهود الدبلوماسية والعقوبات إذا ما فشلت ولم تؤتِ ثمارها، على "اسرائيل" أن تجلس وتدع واشنطن تأخذ زمام القيادة حتى لو كان ذلك يعني بقاء "إسرائيل" على هامش عملية عسكرية أمريكية.

وجاء في التقرير أن الرئيس الأمريكي سيطلب من نتنياهو الإمتناع عن أي عمل عسكري والابتعاد عن الأضواء وتجنب الإدلاء حتى بتصريحات عن توجيه ضربة عسكرية لإيران.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة