قائمة الموقع

لخويا يهزم الشباب في أبطال آسيا

2013-02-26T19:40:44+02:00
من مباراة لخويا والشباب

شهدت الجولة الأولى لمنافسات مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي جرت مساء الثلاثاء فوزا جيدا لفريق لخويا القطري على ضيفه الشباب الإماراتي 2-1، في حين خسر الجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي أمام مضيفهما تبريز الإيراني وباختاكور الأوزبكي 1-3 و0-1 على التوالي.

وتربّع الفريق القطري على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بهذا الفوز الذي يعود الفضل فيه لكل من سيباستيان سوريا (20) والتونسي يوسف المساكني (33) اللذين سجلا هدفيه، وحصدا أول ثلاث نقاط له، فيما سجل البرازيلي إدغار سيلفا (10) هدف الشباب الذي تمركز رابعا من دون نقاط.

وضمن المجموعة نفسها استهل باختاكور منافسات البطولة بحصد ثلاث نقاط أيضا من فوزه على الاتفاق بهدف دون مقابل سجله تيمورخوجا عبدوخوليكوف (73)، لكن في المركز الثاني بفارق الأهداف، علما أن الفريق السعودي الذي نال المركز الثالث من دون نقاط أيضا، كان قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 62 بسبب يحيى الشهري.

المجموعة الأولى
 
وفاز تركتور سازي تبريز الإيراني على ضيفه الجزيرة الإماراتي 3-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

""

وافتتح مهدي صالحي (37) التسجيل للفريق الإيراني, وأضاف زميله جواد كاظميان (60) الهدف الثاني قبل أن يقلص علي مبخوت النتيجة (79)، لكن مسعود إبراهيم زاده أعاد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (81).

يذكر أن الفريق الإيراني لعب الدقائق السبع الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد إبراهيمي في الدقيقة 83.

المجموعة الخامسة

""

واكتسح سيول الكوري الجنوبي شباك ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني بخمسة أهداف سجلها الصربي ديان داميانوفيتش (8 و61) ويون إيل لوك (33 و56) والكولومبي مولينا (87)، مقابل هدف للخاسر سجّله الألباني حمدي صالحي (80)، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل فيغالتا صنداي الياباني مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 1-1.

وسجل ريانغ يونغ-غي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء للفريق الياباني، ثم عادل بوريرام يونايتد عن طريق الإسباني أوسمار باربا إيبانيز (76).

المجموعة السادسة

وتصّدر غوانزو إيفرغراند الصيني المجموعة السادسة بعد فوزه الكبير على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من الباراغوياني لوكاس باريوس (16) والبرازيلي ميريكوي (66) وكايتا سوزوكي (90 خطأ في مرمى فريقه).

""

وتعادل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-2.

""

وافتتح دونغ كوك لي (5) التسجيل للفريق الكوري قبل أن يعادل المقدوني ماريو ديوروفسكي (45)، ثم تقدّم البلجيكي كيفن أوريس (75) مرة جديدة لتشونبوك، غير أن هون يونغ حرمهم من اغتنام نقاط المباراة وكسب نقطة لفريقه بإدراكه التعادل في الدقيقة الأخيرة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00