قائمة الموقع

الأغا خليفة شعث في قيادة فتح غزة

2013-02-28T09:28:06+02:00
عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مصدر فتحاوي رفيع المستوى في قطاع غزة، أن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا، هو المرشح الأوفر حظاً لتولي منصب رئاسة مفوضية التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة".

وقال المصدر الفتحاوي، الذي رفض الكشف عن اسمه، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس:" الأغا يتمتع بشخصية قوية ووطنية، وله قبول وتأييد كبير من قبل القاعدة الفتحاوية في قطاع غزة وتوليه للمنصب قيادة الحركة أمر حكيم ".

وأضح المصدر ذاته، أنه وفور موافقة الحركة خلال اجتماعها المقبل، على قبول استقالة نبيل شعث التي قدمها مؤخراً، سيتم عقد اجتماع جديد للبحث عن الشخصية المناسبة لتولي قيادة الحركة في القطاع، مؤكداً أن هناك أسماء مرشحة لتولي ذات المنصب أبرزها أبو ماهر حلس، لكن كل المؤشرات الداخلية تؤكد اختيار زكريا الأغا لقيادة حركة فتح في المرحلة المقبلة .

وكانت "الرسالة نت" انفردت بنشر خبر استقالة نبيل شعث من منصبه في قيادة الحركة في القطاع، وقال شعث في تصريح له عقب ذلك:" قدمت استقالتي وانتظر موافقة الرئيس عباس عليها".

وقال يحي رباح عضو الهيئة القيادية لحركة "فتح" في قطاع غزة :" إن استقالة نبيل شعث من منصبه في المفوضية أمر وارد جداً وغير مستبعد ".

وأكد رباح في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، أن حركته في تطور مستمر ودائم لمواكبة تطورات المرحلة التي تعيشه بها،  معتبراً استقالة شعث ليست بالحدث الضخم والكبير،" لأن الحركة دائماً ما تسعى لتطوير هيكلتها الإدارية للنهوض بها من جديد" .

ولفت عضو الهيئة القيادية لحركة "فتح"، إلى أن الحركة ستشهد خلال المرحلة المقبلة تغييرات جوهرية في هيكليتها، مشيراً إلى أن تلك التغيرات ضرورة  لتطور الحركة والنهوض بها واستيعاب بعض القيادات في هيكلتها.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00