قائمة الموقع

كتل صحفية تستهجن انحطاط أعداء إصلاح نقابة الصحفيين

2010-02-04T12:29:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نظرت كتلة الصحفي الفلسطيني بخطورة بالغة  لما وصفته إقدام حفنة مارقة وخارجة عن تقاليد وأعراف شعبنا الأصيل، على تعميم رسائل (SMS) بذيئة على جوالات عدد من أعضاء مجلس إدارة الكتلة، معبرة عن مدى الانحطاط والإسفاف الذي انحدر إليه البعض ممن يسوؤهم تكاتف المجموع الصحفي من أجل إنقاذ نقابة الصحافيين من براثن الاغتصاب المتواصل منذ سنوات طويلة.     

وذكر بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن كلا من الصحفيين ياسر أبو هين، وسام عفيفة ،إبراهيم ضاهر، وأمينة زيارة، تلقوا رسالة نصها : (يا أولاد ... هذه نقابة فتح ولن تكون لكم يا كلاب.. الانتخابات ماشية غصب عنكم وعن الانقلابيين)".

وشدد البيان على أن تلك التصرفات تنطوي على خطورة كبيرة، إذ إن الذين يغتصبون النقابة منذ سنوات يعتقدون أنها حكراً لهم، وأنها جزءاً من ممتلكاتهم الشخصية، ما يلقي بظلال كثيفة على حقيقة توجههم نحو انتخابات حقيقية وشفافة قد تفضي إلى إنهاء سيطرتهم وانفرادهم بمصير النقابة التي سخروها لمصالح حزبية ضيقة، وجعلوا منها مرتعاًَ لعناصر الأجهزة الأمنية.

وعبرت كتلة الصحفي عن أسفها لمحاولة هذه الشرذمة حرف مسار نضالنا السلمي المشروع من خلال ممارسة الاستفزاز بأبشع صوره، مؤكدة مضيها مع المجموع الصحفي في هذا النضال حتى يذعن مغتصبو النقابة لإرادة الصحافيين، وحتى ينتهوا عن غيهم بتزييف الانتخابات وتفصيلها على مقاسهم الصغير. 

وحملت مجلس إدارة نقابة الصحفيين منتهى الولاية وقيادة حركة فتح مسؤولية أي أذى يلحق بأعضاء مجلس إدارتها أو أي من الزملاء الصحفيين في غزة والضفة الغربية الذين وصلتهم رسائل التهديد، ودعتهم إلى تبيان موقفهم الحقيقي من مثل هذه الممارسات التي تتسربل بغطاء فتحاوي، مطالبة الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب وكل المعنيين بالحريات الإعلامية إلى التنبه لخطورة المسرحية الانتخابية التي يجري الاستعداد لتمثيلها يوم الجمعة المقبل.

من جهته ادان منتدى الاعلاميين الفلسطينيين قيام جهة - مجهولة معلومة - بارسال تهديدات عبر رسائل نصية على جوالاتهم بعد فترة قصيرة من اطلاق شبكة المنظمات الأهلية مبادرتها الخاصة بانهاء أزمة نقابة الصحفيين وتنفيذ ما يسمى بانتخابات عنوانها تزوير ارادة الصحفيين .

واشار المنتدى في بيان وصل" الرسالة نت" ان التهديدات التي تمثل سقوطا أخلاقيا مريعا وانهيارا وطنيا في التعامل مع الخلاف النقابي والصحفي وصلت إلى عدد من أعضاء منتدى الاعلاميين الفلسطينيين الى جانب عدد من الصحفيين والصحفيات على أمل أن يمتنع المنتدى من اعلاء صوته أمام الأخطاء و الخطايا التي يقوم بها مجلس نقابة الصحفيين منتهي الولاية !!.

واكد بيان المنتدى على ان مثل هذه التهديدات القذرة والضعيفة لم ولن تفت في عضد منتدى الاعلاميين وأعضائه ، ولن توقف نشاطه وانحيازه الى جانب الحقيقة والعدالة و القانون .

وطالب منتدى الاعلاميين مجلس نقابة الصحفيين باعلان موقف واضح وصريح من رسائل التهديد التي وصلت صحفيين في غزة والضفة .

 ودعا حركة فتح الى توضيح موقفها مما يجري لقيام المرسل بالزج باسمها في الرسائل وفتح تحقيق فيما جرى ، وإلا فاننا نحملهما مسؤولية أي أذى يلحق بأي صحفي جرى تهديده .

وطالب منتدى الاعلاميين وزارة الداخلية في حكومة غزة وحكومة رام الله الى فتح تحقيق جدي في الجريمة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة .

 

وعا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى اتخاذ موقف حازم من التهديدات التي وصلت للصحفيين نتيجة موقفهم من الاجراءات اللاقانونية الخاصة بانتخابات نقابة الصحفيين   ، كما دعا المؤسسات الحقوقية وشبكة المنظمات الاهلية الى متابعة الجريمة واتخاذ موقف واضح مما يجري ،

وطالب المنتدى النائب العام الفلسطيني بمتابعة القضية الجريمة واحالة مرتكبيها الى القضاء .

 

 

اخبار ذات صلة