قائمة الموقع

الإعلامي الحكومي: تهديد بعض الصحفيين امر مرفوض

2010-02-05T13:02:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أدان المكتب الاعلامى الحكومي التهديدات التي وصلت عبر الجوالات لبعض الزملاء الصحفيين باسم حركة "فتح" والتي اشتملت على عبارات نابية وغير أخلاقية وفيها تهديد ووعيد لكونهم ناشطين في فضح الإجراءات غير القانونية التي تنفذها الحركة لتعميق سيطرتها على نقابة الصحفيين وسلب إرادة المجموع الصحفي.

 

وأكد الإعلامي الحكومي في بيان صحفي له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس على ضرورة أن تتحمل منظمة الشبيبة الصحفية التابعة لحركة "فتح" المسئولية خاصة في قطاع غزة وعلى وجه الخصوص الذين رشحوا أنفسهم للانتخابات غير القانونية.

 

وأضاف :"يجب عليهم أن يحددوا موقفهم من هذا السلوك المشين الذي ينم عن رفض الآخر، وإتباع أسلوب الهيمنة والزعزعة والسيطرة، ونؤكد مجدداً أن أحداً لم يتواصل مع الحكومة فيما يجري من خطوات لانتخابات الصحفيين وذلك حسب الأصول القانونية وفق النظام الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية التي تنظم إجراءات الانتخابات للجمعيات والنقابات والأحزاب والأندية".

 

وطالب الإعلامي الحكومي كافة الكتل النقابية والتجمعات الصحفية برفض التهديد والتضامن والتعاضد والتكاتف ضد الهيمنة الأمنية والسياسية والحزبية والابتزاز والتهديد ضد زملائهم، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية المتخصصة واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل الفوري والسريع وإمعان القانون الدولي والعربي السليم في انتخابات الصحفيين.

 

وتابع:"يجب الإسراع في إنقاذ الديمقراطية الإعلامية الفلسطينية، لأن الفريق الذي يرفض الاستماع لغالبية الإعلاميين يستقوي بقرارات هذه المؤسسات، مما يعكس أثراً وسمعة غير لائقة بها"، مجدداً مباركته لكل التحركات التي يقوم بها الجسم الصحفي ومؤسسات المجتمع الأهلي والحقوقي والتنظيمات السياسية من لإيجاد حالة من التوافق والخروج بحالة إيجابية على صعيد الانتخابات النقابية.

 

 

 

اخبار ذات صلة