قائمة الموقع

"الشياطين الحمر" يرعب نوريتش برباعية

2013-03-02T22:53:23+02:00
فرحة لاعبي يونايتد بأحد أهداف كاغاو
الرسالة نت - وكالات

قاد لاعب خط الوسط الياباني الدولي شينجي كاجاوا فريقه مانشستر يونايتد لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجّل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليمنح فريقه الفوز بأربعة أهداف نظيفة على ضيفه نوريتش سيتي مساء السبت في المرحلة الـ28 من المسابقة.

وسجّل كاجاوا أهدافه في الدقائق 45+1، و76، و87، وأضاف روني الرابع في الدقيقة 90.

وواصل الشياطين الحمر موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي يلتقي الاثنين مع مضيّفه أستون فيلا.

فوز صعب

وسجّل المهاجم السنغالي ديمبا با الهدف الوحيد لفريقه تشيلسي في الدقيقة 28، ليقوده للفوز على وست بروميتش البيون بهدف نظيف.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الرابع، الذي يلتقي الأحد مع ضيفه أرسنال صاحب المركز الخامس.

وعزّز إيفرتون موقعه في المركز السادس بفوز كبير على ضيفه ريدينج بثلاثة أهداف للدولي البلجيكي مروان فلايني، والجنوب إفريقي ستيفن بينار، والبلجيكي الآخر كيفن ميرالاس، مقابل هدف للويلزي هال روبسون-كانو.

واستعاد سوانزي سيتي توازنه بعد خسارته المذلّة أمام مضيّفه ليفربول 0-5 في المرحلة الماضية، وحقّق فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجّله لوك مور في الدقيقة 85.

وأنعش كوينز بارك رينجرز آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف.

وقدّم لاعبو كوينز بارك رينجرز أفضل هدية لمدرّبهم هاري ريدناب في عيد ميلاده الـ66، وهو الفوز الثالث للفريق هذا الموسم، وبقي في المركز الأخير برصيد 20 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف ريدينج التاسع عشر وقبل الأخير، فيما بقي ساوثهامبتون في المركز 16 برصيد 27 نقطة.

وبكّر كوينز بارك رينجرز بالتسجيل عبر الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة 15، وأدرك أصحاب الأرض التعادل بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل بواسطة الأوروجوياني جاستون راميريز، قبل أن يخطف جاي بوثرويد الفوز في الدقيقة 77.

فوز ثمين

وانتزع وست هام فوزا ثمينا من مضيّفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجّله جاك كوليسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأوّل.

وصعد وست هام إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف خلف ستوك سيتي الحادي عشر وفولهام العاشر، الذي أهدر فوزا في المتناول على مضيّفه سندرلاند وتعادل معه 2-2.

وتقدّم فولهام بهدفين للبلغاري ديميتار برباتوف (من ركلة جزاء)، والألماني شاسا ريثر، وردّ أصحاب الأرض عبر كريج جاردنر (من ركلة جزاء)، والبينيني ستيفان سيسينيون.

ليفربول يعود

وتابع ليفربول زحفه نحو المنطقة المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بسحقه مضيفه ويجان برباعية نظيفة، ليرتقي إلى المركز السابع برصيد 42 نقطة.

فعلى ملعب "دي دبليو ستاديوم"، ضرب الحمر مبكرا عندما لعب الحارس الإسباني بيبي رينا كرة طويلة وصلت إلى البرازيلي الشاب فيليب كوتينيو فعكسها عرضية إلى ستيوارت داونينج الذي عالجها برأسه في شباك الحارس العماني علي الحبسي.

ومرر كوتينيو "20 عاما" لاعب إنتر ميلان الإيطالي السابق، كرة حاسمة ثانية إلى الأوروجوياني لويس سواريز الذي خدع الحارس وسجل الهدف الثاني.

وسجل بعدها سواريز هدفه الثاني من ضربة حرة من 25 مترا ارتدت من الاسكتلندي شون مالوني قبل أن يعجز الحبسي عن ابعادها اذ ارتدت من يديه والقائم إلى الشباك.

وأضاف سواريز الثلاثية "هاتريك" بعد تمريرة من الظهير الدولي غلين جونسون رافعا رصيده إلى 21 هدفا منتزعا الصدارة من الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد "19"، ليضمن لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز نقاط المباراة.

اخبار ذات صلة