قائمة الموقع

تحذير من خطورة تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة

2013-03-03T16:42:23+02:00
(الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

حذر محمود الشوا، رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة؛ نتيجة استمرار سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) إغلاق المعابر التجارية.

وقال الشوا في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، ظهر الأحد، "إن تواصل إغلاق معابر غزة لليوم السادس على التوالي، سيؤدي خلال الفترة المقبلة لتفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل خطير".

وأوضح أن معبر كرم أبو سالم مغلق منذ ظهر يوم الثلاثاء الماضي، والاحتلال لم يسمح خلال تلك الفترة بدخول المواد الأساسية التي يحتاجها القطاع، خاصة المحروقات وغاز الطهي.

وأشار رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة، إلى أن الاحتلال (الإسرائيلي) يضع الحجج الواهية لاستمرار إغلاق المعابر، مؤكداً وجود اتصالات مكثفة من الجانب الفلسطينية للضغط على الاحتلال، وإعادة فتح معابر غزة مجدداً.

وقررت قوات الاحتلال مواصلة إغلاق معبر كرم أبو سالم المخصص للحركة التجارية مع غزة، لليوم السادس على التوالي، وأعادت فتح معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع، للحالات الإنسانية، وذلك وفق ما صرح به نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية.

وقال مهنا في تصريح مقتضب "الاحتلال ادعى أن سبب الإغلاق يرجع لدواعٍ أمنية".

يذكر أن السلطات (الإسرائيلية) أغلقت معابر قطاع غزة الثلاثاء الماضي، عقب سقوط صاروخ أطلق من القطاع على مدينة عسقلان وتسبب بأضرار في أحد الشوارع دون وقوع إصابات بشرية، وهو أول صاروخ يسقط منذ اتفاق التهدئة الذي أعقب عدوانا (إسرائيليا) استمر ثمانية أيام على غزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00