قائمة الموقع

وفد عسكري امريكي لمكافحة الانفاق في رفح

2009-08-25T14:20:00+03:00

رفح - وكالات

وصل وفد عسكري امريكي صباح اليوم مطار العريش الدولي وذلك لعرض خطة تعاون مع مصر لمكافحة الانفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة برفح .

وافادت مصادر اعلامية مصرية ان الوفد يضم خبراء عسكريين من مكتب التعاون العسكري الامريكي  الذى يشرف على صرف المعونة العسكرية لمصر حيث وكان فى استقباله قيادات امنية مصرية رفيعة المستوى .

وذكرت المصادر ان الجانبان اجتماعات بقاعة المؤتمرات بمعبر رفح البري حيث  قدم الجانب المصري للوفد الأمريكي عرضا مفصلا لما يستخدمه من تقنيات هي الأحدث من نوعها في العالم من أجهزة رصد واستشعار أرضي للكشف عن الأنفاق وكاميرات مراقبة حصل على جزء منها من الجانب الأمريكي وبتمويل منه من أجل الحد من ظاهرة التهريب عبر الأنفاق التي تزعج الطرفين الأمريكي والاسرائيلى على حد سواء.

كما عرض الجانب الامريكى خطة التعاون العسكرى بين مصر وامريكا لمنع التهريب عبر الانفاق بالاضافة الى الميزانية الموضوعة من الكونجرس الامريكى لتامين خط الحدود بطول 13.5 كم بين مصر وقطاع غزة

و قام الوفد العسكرى الامريكى بزيارة تفقدية لخط الحدود بين مصر وقطاع غزة وتابع اداء الامن المصرى على خط الحدود والانفاق الاخيرة المضبوطة والتى تم تفجيرها والتى بلغت اكثر من 350 نفقا تم ضبطها خلال العام الجارى

كما تفقد الوفد الامريكى الاجهزة الجارى تركيبها على خط الحدود وكاميرات المراقبة وقد اشاد الوفد العسكرى الامريكى بجهود مصر فى منع التهريب عبر الانفاق .

يذكر ان ثلاثة مواطنين اخوة استشهدوا صباح اليوم فيما اصيب سبعة اخرون بجروح خطيرة بعد قصف منطقة الانفاق من قبل الطائرات الحربية الاسرائيلية .

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00