قائمة الموقع

غزة: كتل وشخصيات صحفية ترفض الاعتراف بنتائج انتخابات النقابة

2010-02-06T18:40:00+02:00
كتل وشخصيات صحفية خلال اعتصام نظمته في غزة

غزة- الرسالة نت

أعلنت كتل صحفية وشخصيات إعلامية في غزة عن مقاطعتها إجراء انتخابات نقابة الصحفيين في الضفة المحتلة، مطالبين بإجراءها متزامنة في شطري الوطن، موضحةً أنها لن تعترف بنتائج هذه الانتخابات وما سيتمخض عنها.

 

وأكدت الكتل والشخصيات الإعلامية في مؤتمر صحفي عقدته في غزة اليوم الجمعة رفضها الإجراءات التي وصفتها بــ"السرية وغير القانونية التي اتبعها مجلس إدارة النقابة لإجراء الانتخابات بالطريقة التي تجري فيها في مدينة رام الله اليوم".

 

وثمنت الكتل مواقف بعض أعضاء مجلس إدارة نقابة الصحفيين في غزة، وعدد من زملائهم في الضفة الذين رفضوا إجراء الانتخابات, مجددةً موافقتها على مبادرة شبكة المنظمات الأهلية أو أي مبادرة أخرى من أي طرف كان تكفل الخروج من الأزمة.

 

كما دعت الكتل الصحفية خلال مؤتمرها الجميع إلى الإطلاع على تصريحات عضو مجلس النقابة زكريا التلمس أمس التي أكد فيها "أنه لا يوجد قرار أو محضر جلسة للمجلس يثبت أن المجلس اتخذ قرار إجراء الانتخابات ، وعليه فمن اتخذ قرار الانتخابات غير القانوني".

 

وثمنت كشف الصحفي التلمس حقيقة أن هناك "جهة سياسية لا يهمها شكل النقابة القانوني أو الأخلاقي أو القيمي تقف وراء الإعلان عن إجراء الانتخابات".

 

وطالبت اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بعدم الاعتراف بالعملية الجارية، مثمنةً موقف الفصائل الفلسطينية من حماس و الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي وحزب الشعب الذين أعلنوا مقاطعة الانتخابات، معلنين مقاطعتهم الكاملة لهذه العملية الانتخابية.

 

وأدانت الكتل الإعلامية التهديدات والألفاظ النابية التي وصلت إلى صحفيين في غزة، مطالبةً الحكومتين في غزة ورام الله بإجراء التحقيقات اللازمة بالكشف عن المتورطين فيها وملاحقتهم.

 

 

اخبار ذات صلة