قائمة الموقع

اجتماع مصيري لنقابة الموظفين مع مالية فياض

2013-03-10T09:24:30+02:00
بسام زكارنة رئيس النقابة (أرشيف)
الرسالة نت - نادر الصفدي

من المقرر أن تعقد نقابة العاملين في الوظيفية العمومية اليوم الأحد (3/10)، اجتماعا "مصيرياً" مع وفد من وزارة المالية التابعة لحكومة سلام فياض بالضفة المحتلة.

وقال بسام زكارنة رئيس النقابة في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" الأحد: "إن وفد النقابة سيبحث مع المالية، ملف رواتب الموظفين في الدرجة الأولى، وعملية التأخر في دفعها".

وأوضح زكارنة، أن مجلس النقابة، سيحاول الحصول على تبريرات منطقية من وفد المالية، حول ملف الرواتب وعدم انتظام دفعها، في ظل الحديث عن وجود أموال في خزينة الحكومة تكفي لسداد رواتب الموظفين، خاصة بعد تحويل الولايات المتحدة الأمريكية 200 مليون دولار وجباية الضرائب التي تقوم بها السلطة وتبلغ نحو 60 مليون شيكل .

وأشار رئيس نقابة العاملين في الوظيفية العمومية، إلى أن موضوع التكتم على الوضع المالي للحكومة، يثير حالة من القلق والخوف عن السياسة التي تتبعها الحكومة في التعامل مع الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة.

وطالب زكارنة، فياض بالإفصاح وبشكل علني أمام الشعب عن طبيعة الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة، وما هو متوفر في الخزينة.

وكان مدير عام ضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية في حكومة رام الله أحمد الحلو، كشف أن الجانب (الإسرائيلي) لم يحوّل حتى اليوم مستحقات السلطة من إيرادات الضرائب والمقاصة عن شهر كانون ثاني الماضي.

وأكد الحلو أنه لا علم له عن موعد صرف الراتب، مشيراً إلى أنه "وفي ظل استمرار الأزمة المالية للسلطة، فإنه من الصعب جداً صرفه، دون تحويل مستحقات الضرائب والمقاصة عن شهر 1/2013".

اخبار ذات صلة