قائمة الموقع

عبد الرازق:الحرية لقيادات حماس في الضفة تنهي الانقسام

2010-02-06T10:20:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

طالب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة سلفيت، الدكتور عمر عبد الرازق بضرورة إعطاء مساحة من الحرية الكافية لقيادات حماس في الضفة الغربية كي يتمكنوا من الإسهام في تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام التي تعيشها القضية الفلسطينية، كما أعطيت هذه المساحة لقيادات فتح وكوادرها من أمناء أقاليم ولجان في قطاع غزة من خلال السماح لنبيل شعث بزيارة القطاع، وعقد  اللقاءات التنظيمية الخاصة بأعضاء الحركة هناك.

 

وأكد عبد الرازق  أن زيارة شعث هي دليل على أن تنظيم فتح في غزة ما زال قائما ومسموحا له بالعمل، على عكس الوضع في الضفة الغربية التي يواجه فيها تنظيم حماس خطة استئصال تنفذها الأجهزة الأمنية بتوجيه من دايتون والسي آي إي.

 

 

ورحب عبد الرازق بالجهود المبذولة في سبيل تحقيق المصالحة والتي كان من ضمنها زيارة الدكتور نبيل شعث إلى قطاع غزة ولقائه بقيادات حماس والفصائل الوطنية، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات الوطنية ستسهم في تلطيف الأجواء وإيجاد مناخ أفضل وستمهد لتحسين العلاقات الثنائية بين حركتي فتح وحماس كخطوة نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية. وطالب بأن تنتقل هذه الأجواء التصالحية إلى الضفة الغربية وتوجه إلى كتلة فتح في المجلس التشريعي والكتل البرلمانية الأخرى لدعم دعوة رئيس المجلس التشريعي لعقد جلسة خاصة حول المصالحة والإجراءات الإسرائيلية، واستخدام الجلسة لتوفير الأسباب الموجبة لتحقيق المصالحة الوطنية.

 

وشدد عبد الرازق على أن "الحوار هو الحل الوحيد لأي خلاف ينشب في الساحة الفلسطينية"، مؤكدا "ضرورة السعي الجاد وبخطوات عملية لإثبات حسن النوايا الرامية إلى إخراج الساحة الفلسطينية مما هي عليه من حالة تشرذم وانقسام، من قبيل الإفراج عن المعتقلين ووقف الملاحقات الأمنية".

 

وكان شعث قد وصل يوم الأربعاء الماضي إلى قطاع غزة في زيارة تستمر ثلاثة أيام بعد أن رحبت حماس بزيارته وسمحت له بدخول القطاع.

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00