قائمة الموقع

أبو مرزوق: إعلام مصر يشوّه صورة الفلسطينيين

2013-03-13T20:44:05+02:00
د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس
غزة- الرسالة نت

استنكر د. موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، استمرار وسائل الإعلام المصرية في تشويه صورة الفلسطينيين، بعد زعمها قبض الأجهزة الأمنية المصرية، على سبعة فلسطينيين بحوزتهم خرائط مصرية.

واستهجن أبو مرزوق في تصريح نشره، عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، محاولات الإصرار من قبل بعض وسائل الإعلام المصرية، من زج اسم الفلسطيني في الصراعات الداخلية في مصر، مؤكداً أن الفلسطينيين أبرياء من هذه التهم.

يشار إلى أن وسائل إعلام مصرية، زعمت قبض السلطات المصرية على سبعة فلسطينيين في مطار القاهرة، قادمين من سوريا، وبحوزتهم خرائط لمنشآت ومناطق حيوية في مصر، وادعت أنهم كانوا قد دخلوا إلى مصر من غزة عبر الأنفاق.

وأوضح أبو مرزوق تواصل حركته مع الجهات الأمنية المعنية، نافياً وجود أي علاقة للفلسطينيين السبعة بما روجته وسائل الإعلام المصرية.

وأكد أن السبعة فلسطينيين دخلوا الأراضي المصرية بصورة شرعية وسليمة، وتوجهوا إلى سوريا.

وقال أبو مرزوق " من المعروف أن سوريا لا تعترف بجواز السلطة الوطنية  الفلسطينية  لمعارضتها الرسمية لاتفاق أوسلو، وتختم السلطات السورية على الجواز الفلسطيني في ورقة جانبية".

وأضاف" هذا ما تعرفه السلطات الأمنية  المصرية في مطار القاهرة التي أكدت لنا أن دخول الفلسطينيين السبعة إلى مصر من غزة  كان بصورة سليمة وشرعية" .

وتابع أبو مرزوق "حقيقة الموضوع أن الجوازات في مطار القاهرة عندما لم تجد أختاماً، أدخلوها إلى سورية بعد السؤال عن جهة قدوم أصحابها، وعرضهم على جهاز الأمن الوطني الذى سرعان ما وجد أوراقهم سليمة وقرر السماح لهم بالتوجه والعودة إلى قطاع غزة ".

  وبيّن أنه في  اللحظة التي  جرى فيها عرض الفلسطينيين السبعة على الجهات الأمنية المعنية  وهو إجراء روتيني يتخذ، انطلقت بعض وسائل الإعلام المصرية، وخلقت موجة من الأكاذيب حول دخولهم من الأنفاق و تحدثت بأنه جرى العثور بحوزتهم على خرائط لأماكن ومنشآت  حيوية في مصر.

ووجه أبو مرزوق نداءً  ناشد فيه وسائل الإعلام جميعها، التدقيق في أخبارها والتوقف عن نشر ما يسئ للشعب الفلسطيني، وعدم زرع الفتنة بينه وبين الشعب المصري.

وكانت سلطات الأمن الوطني بمطار القاهرة الدولي أفرجت عن الفلسطينيين السبعة الذين  قيل أنه جرى ضبطهم بخطط أمنية بالمطار, وقامت سلطات الجوازات بترحيلهم وسط حراسة أمنية مشددة إلي منفذ رفح البري تمهيدًا لعبورهم قطاع غزة.

وكان  قد نفى مصدر بالأمن الوطني بمطار القاهرة الدولي، ما نشر بالمواقع الالكترونية الإخبارية عن ضبط 7 فلسطينيين بحوزتهم خرائط وصور لبعض المنشآت الحيوية والسيادية لمصر, مؤكدا أنه لم يجري العثور معهم على خرائط أو صوراً للإضرار بمصالح البلاد، ولم يثبت تورطهم في أي أعمال إرهابية أو تخريبية داخل البلاد.

وأضاف أنه جرى احتجازهم للتحقيق معهم فقط أثناء قدومهم من سوريا علي الطائرة السورية القادمة من دمشق لعدم وجود أختام دخول وخروج سوريا, ما أثار ارتياب سلطات الجوازات فتم عرضهم على جهاز الأمن الوطنى , وبفحص المستندات التى بحوزتهم تبين وجود الأختام على بطاقة منفصلة بالإضافة إلى أن جميع أوراقهم سليمة وليست مزورة.

ومن الجدير ذكره أن الفلسطينيون هم، نادر محمة شحادة أبو شزيفه و محمود زهدي سليمان ايو شزيفة ومحمد بركة عايش الغور واحمد رمضان محمد مقداد ومحمد فضل احمد طافش ومصعب عبد الله محمد عبد العال ومحمد عبد العزيز محمد البري.

اخبار ذات صلة