قائمة الموقع

نصب "قبة حديدية" في مطار "اسرائيل الدولي"

2013-03-13T22:36:16+02:00
القبة الحديدية (الأرشيف)
الرسالة نت- وكالات

قررت الأجهزة الأمنية "الإسرائيل"، نصب منظومة " قبة حديدية" المضادة للصواريخ، في مطار "اسرائيل" الدولي، المعروف باسم "مطار بن غوريون" أو "مطار اللد"، عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما، الأربعاء المقبل.

ويأتي هذا القرار ضمن الحملة الاستعراضية، التي ستقوم بها "اسرائيل" أمام الرئيس الاميركي، إذ أنها تصر إطلاع أوباما على المنظومة الصاروخية، التي تقول إنها حققت انتصاراً كبيراً في حرب غزة الثانية، على رغم ما كشفته الأبحاث من عدم صحة هذا الحديث.

وفي حين ذكرت مصادر "اسرائيلية" أن "نصب المنظومة تأتي لحماية الرئيس الامريكي" وأكدت مصادر سياسية وإعلامية أن "قرار نصب المنظومة ذلك بسبب الضغط في برنامج زيارة الرئيس الامريكي وعدم قدرته على الوصول الى الجنوب او الشمال، حيث منصوبة هذه المنظومة، فقرر الجيش نصبها خصيصاً في المطار ليقوم بزيارتها، بعد الاستقبال الرسمي له هناك".

وراح موقع "دبكا" المقرب من الموساد "الاسرائيلي" يروج لخلفية نصب منظومة القبة الحديدية بالقول: "لم يحدث وأن نشر منظومات صواريخ اعتراضية بمثل هذه الكثافة من أجل حماية رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف الموقع" هذه المنظومة ستبقى في المطار طوال الأيام الثلاثة التي سيمضيها الرئيس الأمريكي في زيارته لإسرائيل والأردن، وستحمي أيضا المجال الجوي للقدس من هجمات صاروخية، أثناء الزيارة هناك".

وتابع الموقع " لا يشك أحد في الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الأمريكية بأن زعيم إيران، آية الله علي خامينائي، والرئيس السوري، بشار الأسد، وزعيم حزب الله حسن نصر الله، أو أي واحد من عناصرهم، سيصدرون أمرا بقصف مطار اللد بالصواريخ في 20 مارس".

الحياة اللندنية

 

اخبار ذات صلة