قائمة الموقع

حماس تؤبن الشهيد أبو دجانة عبد الرحمن

2010-02-05T11:56:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في حي الرضوان أمس الجمعة في مسجد الرضوان حفل تأبين للشهيد القسامي المجاهد أبو دجانة عبد الرحمن الذي استشهد وهو على رأس عمله صباح يوم الأربعاء 2/3 .

 

وقد حضر الحفل الذي أقامته أسرتي مسجدي الرضوان والراشد جمهور غفير من أبناء الحي وبعض الشخصيات الوطنية والإسلامية وعلى رأسهم النائب في المجلس التشريعي مشير المصري.

 

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم فقرة إنشادية ثم تلاها كلمة عائلة الشهيد ألقاها أحد أقارب الشهيد موجهاً الشكر والتقدير لكل من وقف مع العائلة في هذا المصاب الجلل وخص منهم حركة حماس وكتائب القسام .

 

وفي كلمة حفل التأبين المركزية التي ألقاها النائب في المجلس التشريعي مشير المصري تحدث عن مناقب الشهيد، مشيرا أنه رغم صغر سنه كان من العاملين في دائرة التصنيع العسكري التابعة لكتائب القسام ، وأوضح أن الشهيد رافق العديد من الشهداء والقادة منهم القائد ياسر طه، والشيخ الشهيد العالم نزار ريان.

 

ووجه المصري التحية لعائلة الشهيد ووالده ووالدته وزوجه، مؤكدا أن حركة حماس وكتائب القسام مستمرة في جهادها وتضحياتها، رغم المؤامرات التي تتعرض لها ، منوها أن دماء الشهيد ستبقى عبقا ينير الطريق للشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

هذا وقد تخلل الحفل عرض عسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام انتهى بأداء القسم لعائلة الشهيد وتقديم صورة الشهيد كهدية رمزية لوالد الشهيد.

 

وانتهى الحفل بعرض فيديو يجسد حياة الشهيد ومناقبه ومسريته الجهادية والدعوية الحافلة بالدعوة والرباط والجهاد.

 

يذكر أن الشهيد أبو دجانة عبد الرحمن هو أحد حفظة كتائب الله عز وجل ، وقد تميز بأخلاقه الحميدة وورعه وتقواه، وجهاده منذ صغر سنه.

اخبار ذات صلة