قائمة الموقع

القسام: سنقاضي صحيفة "الأهرام" المصرية

2013-03-14T15:01:32+02:00
أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام خلال المؤتمر الصحفي
الرسالة نت- محمد أبو زايدة

أكدّت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها ستقاضي صحيفة "الاهرام" المصرية؛ لنشرها أخباراً كاذبة ومفبركة تتهم فيها القسام بالتدخل في الأحداث الجارية بمصر.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في مؤتمر صحفي عقدته الكتائب، مساء الخميس "سنقاضي رئيس تحرير جريدة الأهرام وفق الوسائل القانونية، وسنكشف عما يخطه من تزوير وتضليل، لحساب أعداء الشعبين المصري والفلسطيني".

وحذّر من التشكيك بالمقاومة الفلسطينية والطعن بها، ومحاولة تجريمها وتشويه صورتها، مطالباً من يروّجون تلك الاتهامات، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والانسجام مع ارادة الأمة.

وأبدى أبو عبيدة استغرابه من تمادي قناة "العربية"، في تلقف الأخبار المفبركة الطاعنة بالمقاومة وتصيدها، في حين تتجاهل أية قضية تتعلق بالمقاومة، "وعليها أن تتحرى المصداقية قبل نشر الأكاذيب والبضائع الفاسدة"، وفق قوله.

وأشار المتحدث باسم الكتائب، إلى أن توضيح القسام لتلك الاتهامات، لا يأتي من باب الدفاع عن النفس فيما يتعلق باتهامها بالتدخل في الأحداث الجارية بمصر؛ إنما لفضح التزوير والمعلومات المفبركة المروّجة ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ووجّه أبو عبيدة التحية إلى الشعب المصري وقيادته؛ لدعمه الفلسطينيين واحتضانهم، مؤكداً أن كتائب القسام ستظل على طريق الجهاد ضد الاحتلال (الاسرائيلي)، حتى تعيد للأمة مجدها وانتصاراتها.

ولفت أبو عبيدة إلى أن المقاومة الفلسطينية في أفضل حالاتها، لاسيما بعد ثورة مصر، وأشار إلى أن شعب مصر يعرف جيداً كتائب القسام، ويدعمها بكل الوسائل المتاحة.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام تناقلت نتائج مفبركة، تزعم أن "القسام" متورطة في عملية قتل  الجنود المصريين في أواخر شهر رمضان الماضي، في حين أن جريدة الأهرام نشرت بياناً مفبركاً نسبته للكتائب يحمل تهديداً للامن المصري.

وكانت صحيفة "الأهرام" قد نشرت أخباراً اتهمت فيها كتائب القسام بإرسال نحو خمسة آلاف جندي من عناصرها؛ بهدف التصدي للأحداث الجارية في مصر.

اخبار ذات صلة