قائمة الموقع

فوج جديد من معتمري غزة عالق بمطار جدّة

2013-03-14T18:00:31+02:00
(الأرشيف)
غزة – الرسالة نت - أحمد طلبة

ناشد عدد من معتمري قطاع غزة، الجهات المعنية والمسئولة ووزارة الاوقاف في الحكومة الفلسطينية، إلى حل مشكلتهم المتعثرة منذ أكثر من أربع وعشرين ساعة.

وقال أيمن الرفاتي -أحد المعتمرين العالقين في مطار جدة- إن مشكلتهم بدأت منذ صباح اليوم الخميس، بعد تأخر الطائرة التي من المقرر أن تنقلهم إلى مطار العريش في مصر.

وأضاف  الرفاتي في اتصال مع "الرسالة نت"، مساء اليوم، أن الغزيين العالقين في مطار جدّة يعانون أوضاعاً صعبة ويشتكون عدم توافر المأكل والمشرب؛ بسبب تأخر الطائرات من قبل الخطوط الجوية الفلسطينية.

وطالب وزارة الأوقاف بمتابعة المشكلة والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن من ضمن المعتمرين عدد من الأطفال والنساء، الذين ينتظرون منذ أكثر من أربع وعشرين ساعة.

من جهتها، أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية، أن العمل جارٍ على حل المشكلة، وستنتهي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال د.حسن الصيفي وكيل الوزارة في تصريح خص به "الرسالة نت"، من المقرر أن تنطلق الطائرة الخامسة (المخصصة لنقل الدفعة العالقة) الساعة التاسعة مساءً اليوم من مطار العريش إلى جدة، مشدداً على أن حل المشكلة هو مسألة وقت فقط.

وأوضح الصيفي أن الأحداث الداخلية التي تشهدها مصر، حالت دون سير برنامج الرحلات وفق ما جرى الترتيب له، ما أثر بشكل طبيعي على انتقال المعتمرين وحركة الطائرات.

وأضاف: "الساعة الرابعة من مساء هذا اليوم انطلقت طائرة من العريش إلى جدة، وأقلّت دفعة من المعتمرين، فيما ستنطلق أخرى الساعة التاسعة وستحتاج ما يقرب من ست ساعات للوصول للأراضي المصرية.

وكانت وزارة الأوقاف قد علقت رحلات العمرة إلى السعودية قبل نحو شهر، بعد أن علقت دفعة من المعتمرين؛ وذلك نتيجة الأزمة التي تسببت بها شركة الخطوط الجوية الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة