قائمة الموقع

فيديو.. تشيلسي إلى ربع نهائي "يوروبا ليغ"

2013-03-14T23:14:32+02:00
فرحة تيري بالهدف الثاني لتشيلسي
الرسالة نت - وكالات

تأهَّل تشيلسي الإنجليزي – بطل دوري أبطال أوروبا العام الماضي – إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بعد فوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3-1 في إياب دور الـ 16 مساء الخميس.

على ملعب "ستامفورد بريدج" دخل الفريق اللندني المباراة وهو متأخِّر بنتيجة الذهاب 0-1، وكعادته هذا الموسم قدَّم أداء متواضعا في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل 1-1، إذ افتتح الإسباني خوان مانويل ماتا التسجيل (34) بعد تمريرة من البرازيلي راميريش، لكن الضيوف سجّلوا هدفا في توقيت مثالي بتسديدة من مسافة قريبة لفلاد يوليان تشيريس (45+1).

""

واستعاد "البلوز" زمام المبادرة بضغط هجومي في الشوط الثاني، وتولّى القائد جون تيري مَهمّة استعادة التقدُّم من جديد بضربة رأسية مستفيدا من عرضية ماتا (58)، ثمّ سجَّل الإسباني فرناندو توريس هدف الحسم والتأهُّل (71)، علما أنه أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بزيادة غلّة فريقه حين أصاب العارضة (87).

تأهُّل دراماتيكي لنيوكاسل

""

وحَسَم نيوكاسل يونايتد تأهُّله في الثواني الأخيرة من مواجهته الصعبة مع ضيفه آنجي ماختشكالا الروسي بالفوز 1-0، حين سجَّل له السنغالي بابيس سيسي هدفا في توقيت يصعب التعويض فيه (90+3)، وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين آلت إلى التعادل السلبي.

بنفيكا يجدِّد فوزه

""

وعاد بنفيكا من ملعب "جاك شابان ديلما" بالفوز 3-2 على مضيفه بوردو الفرنسي، بعد فوزه ذهابا في ملعبه 1-0.

وسجَّل أهداف بنفيكا الباراغواياني أوسكار كاردوزو (75 و90+2), والبرازيلي جارديل (30)، فيما سجَّل هدفي بوردو المالي شيخ دياباتيه (74) والبرازيلي جارديل بالخطأ في مرمى فريقه (90+1).

لاتسيو يؤكِّد جدارته

""

وجدَّد لاتسيو تفوّقه على ضيفه شتوتغارت الألماني 3-1 أمام مدرّجات صامتة لعقوبة طالت فريق العاصمة الإيطالية بسبب هتافات عنصرية من جماهيره في مباريات سابقة، بعد تفوَّقه ذهابا 2-0.

وتمكَّن لاتسيو من قتل المباراة مبكرا بهدفين متتاليين حملا توقيع التشيكي ليبور كوزاك (6 و8)، قبل أن يقلّص الزوار النتيجة بهدف المجري توماس هاينال (62)، وعاد كوزاك ليفرض نفسه نجما مطلقا للمباراة رافعا رصيده إلى ثلاثية "هاتريك" في الدقيقة 87.

فنربخشة يعبر بعد عناء

""

وأمام أبواب مغلقة في وجه الجمهور لعقوبة الشغب، تعادل فنربخشة التركي مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1، وكان كفيلا لفريق "الكناري" للعبور إلى الدور المقبل مستفيدا من فوزه ذهابا 1-0.

وتقدَّم أصحاب الضيافة بهدف صالح أوجان (44)، وعادل فلاديمير داريدا النتيجة (61)، ويعيش بعدها فنربخشة نصف ساعة عصيبة خشية تلقّيه لهدف يُقصيه من المسابقة، إلا أن تألّق حارس مرماه فولكان ديميريل أنهى الأحلام التشيكية عند حدود هذا الدور.

اخبار ذات صلة