دوري الدرجة الأولى

فوز ثمين لجباليا.. وتعادل المغازي وخانيونس

جانب من مباراة شباب جباليا وخدمات البريج
جانب من مباراة شباب جباليا وخدمات البريج

غزة - الرسالة نت

حقق فريق شباب جباليا فوزا شاقا على خدمات البريج بهدفين مقابل هدف, في المباراة التي جمعت الطرفين عصر الجمعة على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

ودخل البريج المباراة مهاجما بكل خطوطه، وتمكن من التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق عبد الفتاح عبيد الذي استغل عرضية زميله يوسف أبو حرب وأودعها برأسه في الشباك.

ويبدأ بعدها شباب جباليا رحلة البحث عن هدف التعديل، وكان له ذلك في وقت متأخر من الشوط الأول وبالدقيقة عبر محمود أبو النصر الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك, لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين.

وفي الشوط الثاني هاجم لاعبو جباليا مرمى البريج وبانت الأفضلية لهم، ويثمر ذلك عن الهدف الثاني لأبو النصر في الدقيقة 59, لينتهي اللقاء بفوز شباب جباليا على البريج بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة رفع شباب جباليا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني, وبقي رصيد خدمات البريج عند النقطة 19 ليتراجع للمركز الثامن.

أدار اللقاء تحكيميا الدولي محمود الجيش للساحة، وساعده على الخطوط أحمد شبير وخالد بدير، والدولي عماد مرجان رابعا.

خدمات خانيونس – خدمات المغازي (1-1)

وعلى ملعب خانيونس البلدي جنوب قطاع غزة، تعادل خدمات خانيونس مع خدمات المغازي بهدف لكل منهما.

وجاء الشوط الأول بدون خطورة على المرميين سوى فرصه واحدة للمغازي أهدرها أحمد أبو ظاهر "كوارشي" لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل خدمات خانيونس مهاجما ولاحت له فرصة في بداية اللقاء عن طريق سمير المغربي بتسديدة قوية تألق حارس المغازي في التصدي لها, وتباطأ محمود فحجان في تسديدة كرة بينية من زميله محمد الفقعاوي أبعدها دفاع المغازي, وعاد فحجان للظهور مجددا وسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 65 من ضربة حرة مباشرة سكنت الشباك.

وتعادل المغازي بالدقيقة 81 عن طريق حازم ثابت مستغلا عرضية زميلة سامر أبو ظاهر, وأصيب بعدها حارس المغازي ما استدعى حكم اللقاء أن يمدد الوقت بدل الضائع لـ 17 دقيقة, لكن دون جديد يذكر بالنتيجة, وتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكلا الطرفين.

وتقدم المغازي للمركز الثالث برصيد 26 نقطة، بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس الذي ارتفع رصيده إلى 26 نقطة أيضا بالمركز الرابع.

أدار اللقاء تحكيميا نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط سفيان السبع وإياد أبو عبيد, والدولي عبد الفتاح العطار رابعا.

التفاح – جمعية الصلاح (0-0)

وشهد ملعب التفاح شرق غزة، تعادل صاحب الأرض مع جمعية الصلاح بدون أهداف، بعد شوط أول متوسط الأداء.

وكان التفاح أقرب لخطف هدف عن طريق معتز الصفدي الذي سدد كرة قوية مرت بجانب القائم, ورد علية لاعب الصلاح هاني مسمح بكرة قوية علت العارضة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبالشوط الثاني، هبط أداء التفاح الذي كانت تميل له الأفضلية النسبية مع محاولات خجولة من الفريقين.

وارتفع رصيد الصلاح إلى النقطة 24 في المركز السادس, ورفع التفاح رصيده إلى 6 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

أدار اللقاء تحكيميا رياض سعدات للساحة، وساعده على الخطوط صدقي شيخ العيد وإبراهيم الزعانين، والدولي أشرف زملط رابعا.

مباريات السبت

وتتواصل منافسات البطولة السبت بلقاء أهلي النصيرات مع خدمات دير البلح على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع، والزيتون مع خدمات جباليا على ملعب التفاح شرق غزة.

وفي المباريات المؤجلة من الأسبوع 13 للدرجة الممتازة يلتقي شباب خانيونس مع شباب رفح على ملعب اليرموك في غزة، واتحاد خانيونس مع اتحاد الشجاعية على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس.

البث المباشر