قائمة الموقع

غداً..طرح ملف "جردات" بمجلس حقوق الإنسان

2013-03-17T08:49:42+02:00
الشهدي عرفات جرادات (أرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن تطرح السلطة الفلسطينية غداً الاثنين في جنيف، ملف اغتيال الأسير الفلسطيني "عرفات جرادات"، في الاجتماع الدولي لمجلس حقوق الإنسان.

وقال عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى بحكومة رام الله في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد:" إن الوفد الفلسطيني الخاص، سيُقدم ملف الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان المقرر عقده غداً، لوضع العالم أمام صورة ما يعانيه الأسرى والويلات التي يتسبب بها الاحتلال لهم ".

وأوضح قراقع، أن ملف اغتيال الأسير  جرادات سيُطرح بقوة خلال الاجتماع الدولي، لضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين، في ظل مواصلة الاحتلال برفضه للقوانين الدولية الداعية لحماية الأسرى وإطلاع أعضاء المجلس على معاناتهم.

وأكد على ضرورة محاسبة الاحتلال (الإسرائيلي) على جرائمه التي يقترفها بحق الفلسطينيين، وخاصة الأسرى منهم، مبيّناً أن الأوضاع داخل السجون خطيرة جداً، وبحاجة لضغط وتدخل دولي لإلزام الاحتلال، وإجباره على احترام كرامة الأسرى والإفراج عنهم.

ومن المقرر أن يبحث مجلس حقوق الإنسان، غداً حالة حقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة، ويستمع لتقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق بخصوص آثار الاستيطان (الإسرائيلي) على حقوق الشعب الفلسطيني في خمس مجالات حيوية.

اخبار ذات صلة