قائمة الموقع

وزير الإسكان (الإسرائيلي): سنستمر بالاستيطان

2013-03-18T06:27:24+02:00
مستوطنات بالضفة (أرشيف)
الرسالة نت - وكالات

قال وزير الإسكان الإسرائيلي الجديد أوري أرييل، أمس الأحد، إن الحكومة المقبلة لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ستواصل توسيع المستوطنات اليهودية بنفس المدى الذي كانت عليه حكومته السابقة.

وأضاف أرييل، وهو مستوطن يهودي وعضو في حزب البيت اليهودي المؤيد للمستوطنين، في مقابلة تلفزيونية، إنه "سيستمر البناء وفقا لما كانت عليه سياسة الحكومة حتى الآن".

ومضى يقول للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي مستخدما الاسم الذي ورد في التوراة للأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967: "إن الحكومة ستبني في يهودا والسامرة تقريبا مثلما فعلت سابقا. لا أرى سببا لتغيير ذلك".

وتابع أن (إسرائيل) خصصت الجزء الأكبر من خططها لعمليات بناء المساكن للمناطق الأقل سكانا داخل حدودها السيادية في صحراء النقب في الجنوب ومنطقة الجليل في الشمال.

وتعتبر معظم دول العالم المستوطنات غير شرعية وفقا للقانون الدولي. وجمدت محادثات السلام منذ عام 2010 بسبب خلاف بشأن بناء المستوطنات.

وعجل نتانياهو بخطط الاستيطان من جديد بعد أن حصل الفلسطينيون على موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع التمثيل الفلسطيني في الأمم المتحدة في تحرك عارضته (إسرائيل) بوصفه خطوة منفردة تقوض جهود السلام.

وفي ديسمبر ويناير الماضيين أعلنت (إسرائيل) خططا لبناء أكثر من 11 ألف مسكن جديد في الضفة الغربية والقدس الشرقية، لتضاعف مرتين تقريبا عدد المساكن التي شيدت في ظل حكومة نتانياهو السابقة منذ مارس 2009، والتي بلغت 6800 مسكن، وذلك وفقا لإحصاءات حركة السلام الآن.

سكاي نيوز عربية

اخبار ذات صلة