قائمة الموقع

"القطان للطفل" يختتم فعالية أسبوع المكتبات المدرسية

2013-03-18T11:06:36+02:00
مركز القطان للطفل
غزة- الرسالة نت

اختتم مركز القطان للطفل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بغزة, بـ (14-3) ، فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية التي انطلقت في 9 من الشهر نفسة، حيث استهدفت أطفال المدارس من المرحلتين الابتدائية والإعدادية في محافظات قطاع غزة.

وهدفت الفعالية التي انطلقت في مكتبة المركز إلى تشجيع القراءة والتوعية بأهمية وجود المكتبات العامة، من خلال تنفيذ الأنشطة الثقافية التي تحفز الأطفال على القراءة والمطالعة.

وقال عماد نصر الله، مدير وحدة المكتبة والخدمات الفنية في المركز "إن التعاون مع وزارة التربية والتعليم بغزة, يأتي لتشجيع حب القراءة لدى الأطفال، والتوعية بأهمية المكتبات، من خلال الأنشطة القرائية والفنية والحركية التي تدعم هذه الفكرة".

وقد استفاد من فعالية أسبوع المكتبات على مدار الأيام الستة حوالي 36 مدرسة حكومية، كما بلغ عدد الأطفال المستفيدين من الفعالية 1092 طفلاً/ة من الفئة العمرية بين 7 – 15 عاماً.

وعلى خلفية فعالية أسبوع المكتبات، قدّم المركز منحة القطان السنوية لدعم المكتبات المدرسية للعام 2012-2013 إلى مدرسة الرافعي الأساسية "أ+ب" للبنين في مخيم جباليا في 14 مارس/آذار 2013.

 وتمثلت المنحة في رفد مكتبة المدرسة بما يقارب 500 كتاب وقصة أطفال، وأرفف مكتبية، وطاولات، ومقاعد للقراءة مناسبة للأطفال، بهدف تشجيع الأطفال على القراءة ويصبحون أصدقاءً للمكتبة.

اخبار ذات صلة