قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 70 عاملاً فلسطينيًّا بمنطقة القدس

2010-02-06T06:56:00+02:00

القدس – الرسالة نت

أقدمت قوات الاحتلال وما يُعرف بحرس الحدود على اعتقال ما يزيد على 70 عاملاً فلسطينيًّا مساء السبت (7-2)، كانوا مختبئين داخل صندوق إحدى شاحنات التبريد المقدسية، كانت ستقلُّهم إلى الداخل حيث مكان عملهم؛ وذلك على طريق بلدة بيت عور التحتا، المؤدية إلى داخل الخط الأخضر، والذي يُطلق عليه الاحتلال "طريق 443" الواصل بين القدس ومغتصبة "موديعين"، وادَّعت قوات الاحتلال أن العمال الفلسطينيين لا يمتلكون التصاريح اللازمة لدخول الأراضي المحتلة والعمل فيها.

 

إلى ذلك استنكر شاهر سعد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين ما قامت به سلطات الاحتلال، قائلاً: "إن "إسرائيل" تسعى إلى تكريس واقع الفقر والبطالة في الأراضي الفلسطينية وتقويض "السلطة الوطنية" ومقومات بناء الدولة الفلسطينية".

 

وأكد أن الاحتلال "بهذا العمل اللا أخلاقي ينتهك كافة المواثيق والاتفاقيات الموقَّعة دوليًّا، وخصوصًا "اتفاقية جنيف الرابعة" التي تلزم الاحتلال بتوفير فرص عمل للشعب المحتل".

 

وأضاف سعد أن "عمالنا الأبرياء الذين يسعون إلى توفير لقمة العيش لهم ولأطفالهم وأسرهم، يتعرَّضون بشكل يومي من قبل جنود الاحتلال وقواته للملاحقة والتعذيب والضرب وتكسير العظام، كما حدث مؤخرًا للعمال الفلسطينيين على طريق بيت لحم، عدا عن عمليات الاعتقال، وفرض الغرامات العالية مقابل إطلاق سراحهم، في تجاهلٍ واضحٍ لكل المواثيق الدولية التي تنص على احترام حقوق الإنسان في حرية الحياة والعمل والحركة والتنقل فوق أرضه ووطنه".

 

كما طالب الأمين العام شاهر سعد "منظمة الأمم المتحدة" ومنظمات حقوق الإنسان ودول العالم الحر بالتدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال العدوانية وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وعماله.

اخبار ذات صلة