قائمة الموقع

حفل تأبين لـ"خنساء فلسطين" بالقاهرة اليوم

2013-03-18T23:18:56+02:00
حفل تأبين خنساء فلسطين
القاهرة- آلاء حمزة

تنظم لجنة "القدس" باتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع مركز العلاقات العربية بالقاهرة مساء اليوم (الثلاثاء) حفل تأبين لخنساء فلسطين ،مريم فرحات "أم نضال" بضاحية مدينة نصر.

ومن المقرر أن يشارك في الحفل عددٌ من القيادات الفلسطينية والمصرية يتقدمهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتور موسى أبو مرزوق وعضو مجلس إدارة منظمة القدس الدولية المهندس منير سعيد، ومسئول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، النائب رضا فهمى بالإضافة لعددا من القيادات النسائية والشباب.

ويتضمن التأبين عرض لمسيرة حياة الفقيدة "أم نضال" وأبرز المحطات في حياتها لاسيما لحظات استشهاد أبنائها الثلاث بالإضافة لكلمات للقيادات التي عايشتها يتخللها أناشيد حماسية لتفعيل القضية في نفوس الشباب.

وقال مدير مركز العلاقات العربية بالقاهرة محمد عمر وعضو المجلس التنسيقي الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ"الرسالة نت " إن الأمة العربية والإسلامية خسرت الكثير بوفاة "أم نضال"، لما لها من مكانة خاصة  فهي قدوة للمجاهدين ورمز للتفاني والتضحية من أجل القضية .

وأضاف :"أم نضال لم تكن امرأة عادية فقدت استحقت بجدارة لقب "خنساء فلسطين" فقد دفعت فلذات أكبادها في سبيل تحرير الوطن لذا بحفلنا اليوم نعاهدها على استكمال المسيرة وتحقيق حلمها  فى تحرير كل شبر فلسطيني".

اخبار ذات صلة