قائمة الموقع

حماس تتعهد بمواصلة طريق "خنساء فلسطين"

2013-03-19T21:39:16+02:00
جانب من حفل تأبين
الرسالة نت – محمود هنية

تعهدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالمضي قدماً على نهج المقاومة ودرب "خنساء فلسطين" النائب مريم فرحات "أم نضال" التي وافتها المنية فجر الأحد الماضي.

وأشادت حركة "حماس" خلال حفل تأبيني نظمته مساء الثلاثاء أمام بيت عزاء أم نضال بدور الأخيرة في تعزيز روح الجهاد لدى الأمهات الفلسطينيات، وغرس معاني التضحية والفداء في المجتمع الفلسطيني.

عنواناً بارزاً

وشارك في الحفل التأبيني عدد من قادة "حما"س تقدمهم عضوي مكتبها السياسي خليل الحية ومحمود الزهار والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، بحضور حشد من أنصار الحركة.

وأكد الزهار على دور خنساء فلسطين، وتعرض لمواقفها وأهم محطاتها الجهادية والتربوية.

وقال الزهار: " لقد مثلت أم نضال عنواناً بارزاً وقامة كبيرة في المجتمع الفلسطيني، وقدمت نموذج للأم المضحية بفلذة كبدها، وفتحت بيتها للمطاردين برغم التحديات الكبيرة".

وأشار إلى الدور الخيري لأم نضال وتقديمها يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين، ومواقفها الشجاعة والجريئة في العمل البرلماني.

ودعا الزهار السلطة إلى ضرورة العمل على تحقيق الوحدة الفلسطينية والالتفات الى خيار المقاومة بعيداً عن الرهان الأمريكي والمفاوضات العبثية.

كما تعهدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة "حماس" بالسير على نهج " خنساء فلسطين"، والمضي قدماً في طريق المقاومة.

وقال أحد قادة القسام في كلمة باسم الكتائب : " إن أم نضال هي لنا بمثابة أم للمجاهدين، وقدوة ومربية، علمتنا قيم لا يمكن تجاوزها أو الالتفات عنها".

بدروه عدد النائب بحر مناقب الفقيدة أم نضال فرحات، واستعرض تاريخها الجهادي والتربوي، وذكر مجموعة من الصفات الخيرية التي كانت تتمتع بها .

وقال بحر: " اليوم نفتقد مدرسة حقيقية في العلم والجهاد والتضحية والخيرية ونفتقد قمراً مضيئاً في سماء فلسطين والأمة الإسلامية".

وانتقد موقف السلطة من استدعاءاتها لعدد من الأسرى المحررين، مطالباً رئيسها محمود عباس بضرورة العمل على اتمام المصالحة الفلسطينية فوراً، والتوقف عن سياسة التنسيق الأمني.

روح التضحية

من جهته أشاد د.همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأدرن، بصمود وتضحيات خنساء فلسطين أم نضال، مشيراً لدورها في تعزيز روح التضحية والفداء لدي المرأة  العربية والمسلمة.

وقال سعيد في مكالمة هاتفية خلال الحفل : " لقد عبّرت أم نضال عن روح الأمة، ومثلت شريانها وقبلها النابض بحب فلسطين والأوطان".

وتخلل الحفل التأبيني عروض عسكرية لكتائب القسام وعروض فنية شاركت فيها فرق فنية ، وأختتم بشريط فيديوا تحدث عن محطات جهادية بارزة في حياة "خنساء فلسطين" أم نضال فرحات.

وتوفيت " خنساء فلسطين" أم نضال فرحات عن عمر يناهز 64 عاماً، بعد صراع مع المرض، وظهرت لأول مرة في شريط فيديوا وهي تودع ابنها الاستشهادي محمد فرحات قبل تنفيذه لعمليته في مستوطنة عتصمونا. 

اخبار ذات صلة