قائمة الموقع

الاحتلال يحرم أسرى رامون من الزيارة لشهر

2013-03-20T07:07:52+02:00
اسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة سجن رامون أبلغت الأسرى نيتها حرمانهم من الزيارة لمدة شهر كامل، وذلك عقاباً على خوضهم إضراب عن الطعام أمس الثلاثاء.

وأوضح قاهر أبو كمال المتحدث الإعلامي باسم المركز، أن الأسرى في 3 سجون وهى "نفحة وايشل وايمون" خاضوا أمس اضراباً عن الطعام لمدة يوم واحد فقط بإرجاع ثلاث وجبات طعام، وذلك للمطالبة بتطبيق الاتفاق الذي وقع عليه الاحتلال برعاية مصرية عقب إضراب الكرامة في نيسان من العام الماضي.

وأبلغ الأسرى، إدارة السجون أن هذا الإضراب هو تحذيري وفى حال لم تستجب الإدارة لمطالب الأسرى، وسيدرس الأسرى تصعيد احتجاجاتهم ضد مصلحة السجون حتى نيل حقوقهم.

وبيّن أبو كمال أن إدارة الاحتلال ردت على إضراب الأسرى بمزيد من الإجراءات التعسفية، وأبلغتهم بإلغاء زيارة السجن لمدة شهر من تاريخ اليوم، وهدّدت في حال التصعيد سوف تقوم الإدارة بمزيد من الإجراءات التعسفية بحقهم .

وناشد مركز أسرى فلسطين، المؤسسات الإنسانية بضرورة التدخل لإنقاذ الأسرى، معلناً نيته بفتح تحقيق في قضية مقتل الأسير عرفات جرادات، وعلى الانتهاكات التي تمارسها "إسرائيل" بحق الأسرى بسرعة إرسال هذه اللجنة للكشف عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى ، وإدانته أمام المحاكم الدولية .

 

اخبار ذات صلة