قائمة الموقع

عريقات: حكومة(إسرائيل) ستقضي على حل الدولتين

2013-03-20T09:21:59+02:00
د. صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الحكومة (الإسرائيلية) الجديدة ستقضي على مشروع "حل الدولتين" بشكل كامل.

وأوضح عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء، أن الوزراء المشكلون في حكومة الاحتلال الجديدة، يميلون إلى التطرف تجاه الفلسطينيين، ورفض أي جهود تبذل لتحريك عملية السلام.

وأشار إلى أن عملية السلام في ظل الحكومة (الإسرائيلية) الجديدة ستكون أكثر تعقيداً، والوصول للسلام العادل أمر صعب وستتخلله عقبات كثيرة.

وأكد عريقات، أن الحكومة التي تصر على مواصلة الاستيطان على الأراضي المحتلة، ورفض الإفراج عن الأسرى والتماطل الاعتراف بالحقوق الفلسطينية، ستكون حكومة "حرب" لا سلام.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، دول العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على الاحتلال (الإسرائيلي) وإلزامه، بالقوانين والشرعيات الدولية التي تنص على حقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ودولته.

وكانت قد صوتت الكنيست، على تركيبة الحكومة (الإسرائيلية) الـ 33 برئاسة بنيامين نتنياهو، بتأييد 68 عضوا، هم أعضاء الائتلاف الحكومي، وعارضها 48 عضو كنيست، في حين تغيب 4 أعضاء عن الجلسة، وبعدها أدى أعضاء الحكومة الجديدة يمين الولاء الدستوري.

اخبار ذات صلة