قائمة الموقع

الاحتلال ينوي بناء برج مراقبة بـ "حارس"

2013-03-20T09:25:52+02:00
صورة من الارشيف
نابلس- الرسالة نت

اقتحمت جيبات "إسرائيلية" برفقة جرافة عسكرية قرية حارس قرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية صباح الأربعاء وشرعت بتجريف أراض قرب الشارع الرئيسي للقرية.

وأفاد عدنان خير الله عضو المجلس القروي لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال تنوي إقامة برجاً للمراقبة في الجهة الشرقية من القرية، إضافة لنيتها بشق طريق آمن لجيش الاحتلال محاذاة الشارع الرئيسي.

وأشار خير الله إلى أن الجرافة الإسرائيلية تعمل على تجريف مساحة واسعة قرب الشارع الرئيسي، حيث جرفت أشجار زيتون في تلك المنطقة.

وتتهم قوات الاحتلال عدد من الفتية في القرية بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قبل أسبوع، مما تسبب بحادث سير أصيب خلاله ستة مستوطنين.

ولفت عضو المجلس القروي إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية قبل أيام واعتقلت 12 فتى أعمارهم ما دون 18 عاماً، تتهمهم بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين والتسبب بالحادث، وحولتهم لمركز تحقيق الجلمة، بينما أفرج عن فتيين منهم أمس بكفالة مالية.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزلين في قرية حارس قبل عدة شهور بحجة عدم وجود تراخيص بناء، بينما تهدد سلطات الاحتلال عدداً آخر من المنازل بالهدم في الجهة الشرقية من القرية.

 

اخبار ذات صلة